إسلام سعيد
إسلام سعيد تاريخ النشر: السبت، 17 نوفمبر، 2012 | آخر تحديث: السبت، 17 نوفمبر، 2012
مرتضى

قرر رجل الأعمال أحمد بهجت، مالك قنوات دريم الفضائية، اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه قرار وقف بث القناة لبرامجها على الهواء مباشرة على قمر النايل سات.

وقال بهجت في مؤتمر صحفي له يوم السبت أنه اتفق مع مرتضى منصور لتولي الأمور، إذ اعتبره من أكثر المحاملين خبرة بقضايا مجلس الدولة.

وقال بهجت لقد بدأنا فى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع المستشار مرتضى منصور، لأنه من أكثر المحامين خبرة بقضايا مجلس الدولة.

وحضر مؤتمر دريم بخلاف بهجت، أسامة عز الدين رئيس القناة وعدد كبير من الإعلاميين وائل الإبراشى، وأحمد المسلمانى، وجيهان منصور، وخالد الغندور، ونادية حسنى، ومها موسى، والشيخ أحمد عامر، ودكتور مبروك عطية، إلى جانب عدد كبير من القنوات الفضائية والصحفيين، ومنى الشاذلى، ومصطفى بكرى، وجمال فهمى.

وعلق بهجت على ما تمر به مصر حاليا قائلا يبدو أنه لا توجد إستراتيجية واضحة للبلاد فى مختلف المجالات سواء كانت صحة أو تعليم أو غيرها.

وتابع بهجت بأن قناة دريم بوصفها قناة فضائية خاصة، قدمت الكثير من الحقائق حول كواليس خروج القناة وما خاضته إدارتها من معارك مع وزير الإعلام الأسبق صفوت الشريف.

وشدد بهجت أن الدولة لن تستطيع أن تخرس كل ألسنة الإعلاميين أو القنوات الأخرى

وكان هشام قنديل، رئيس مجلي الوزراء، أصدر قرارا الأسبوع الماضي بوقف البث المباشر لدريم بدعوى أنها تبث برامجها من استديوهات من خارج مدينة الإنتاج الإعلامي.

ولكن بهجت رد في المؤتمر "كما أن الدولة لا يجب أن تحتكر الإعلام، فما معنى إلزام كل القنوات بالبث من داخل مدينة الإنتاج الإعلامى، فالمهم أن يكون هناك قنوات إعلامية محترمة تحمل رسالة هادفة"

واختتم بهجت حديثه قائلا إن ما قاله وزير الإعلام صلاح عبد المقصود، عن مديونيات قناة "دريم" لدى مدينة الإنتاج الإعلامى غير صحيح، وأن "دريم" ليس لديها أى مديونيات لأحد، وعلى وزير الإعلام التركيز أكثر فى تنمية التلفزيون المصري".

شاهد المؤتمر كاملا: