FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأحد، 30 أبريل، 2006 | آخر تحديث: الأحد، 30 أبريل، 2006
أميتاب باتشان

دبي (الإمارات) - رويترز : رحب أسطورة السينما الهندية أميتاب باتشان بعرض الأفلام الهندية في باكستان ، والذي يعد أمراً نادراً قائلاً إن الإتصالات المتزايدة يمكن أن تقود إلى "صداقة سليمة" بين البلدين.

وخففت باكستان حظراً على الأفلام الهندية هذا الشهر لتسمح بعرض فيلمين فقط - هما الفيلم الكلاسيكي "إمبراطور المغول" وفيلم "تاج محل" وهو فيلم ملحمي جديد من إنتاج بوليوود - في دور العرض الباكستانية.

وقال باتشان لرويترز خلال زيارة إلى دبي يوم السبت الماضي : "نعتقد حقا إننا ثقافة واحدة وشعب واحد ، قسمنا خط إلى دولتين مختلفتين وهو أمر لا يمكن إزالته ويجب عدم إزالته ، لكن إن كانوا يقدرون عملنا فنحن أيضاً نقدر أعمالهم ويتعين أن تكون هناك علاقة صداقة سليمة وتبادل للأفكار والإبداع بين البلدين".

وعاد الاسطورة السينمائي البالغ من العمر 63 عاما إلى العمل مؤخرا بعد أن خرج من مستشفى بمومباي في ديسمبر الماضي بعد جراحة في المعدة قال أطباء إن حياته قد تصبح مهددة إن لم تعالج.

وكان باتشان الذي يطلق عليه "بيج بي" قد أختير في مسح أجرته إذاعة "بي بي سي" عبر موقعها الرسمي عام 2002 كأكثر نجم سينمائي ومسرحي محبوب على الإطلاق متقدما على لورنس اوليفيه واليس جوينس.

وقال باتشان إن إعجاب الجمهور لن يغير من الواقع شيئاً لكنه يستمتع به كتقدير لعمله ، إنهم ينجذبون للصورة لما يرونه على الشاشة ، ليس لديهم أي شي البتة ليفعلوه لي كشخص ، ومعظم الوقت يصبحون محبطين للغاية لانه ليس بوسعنا بأية حال ان نعيش الصورة الخيالية الذي أوجدت لنا ، إننا نستمتع بذلك .. أجل نحب ذلك ، وسأكون كاذباً إن قلت أنني لا أحب ذلك".

وشارك باتشان فيما يربو على 150 فيلماً تصور المتمردين والمهربين وأفراد الأمن في سلسلة من الأدوار المختلفة في السبعينات والثمانينات ، ويقوم الآن بأدوار أكثر نضجاً العديد منها كتبت من أجله على وجه التحديد.

وسوف تستضيف دبي التي تعد مركزا سياحيا اقليميا في الإمارات وبها جالية كبيرة من المغتربين الهنود مهرجان الاكاديمية الهندية الدولية للسينما في يونيو القادم.