FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 أكتوبر، 2012 | آخر تحديث: الثلاثاء، 30 أكتوبر، 2012
عمرو مصطفى يصدر بيانا لجمهوره وجمهور عمرو دياب

ردا منه على البيانين الذين أصدرهما النجم عمرو دياب في خلافه مع الشاعر أيمن بهجت قمر والملحن عمرو مصطفى، أصدر الأخير بيانا يوضح فيه أسباب الخلاف الحقيقية.

وجاء في البيان الذي نشره عمرو مصطفى عبر صفحته الرسمية على موقع Facebook:بيان من الفنان عمرو مصطفى لجمهوره وجمهور الفنان عمرو دياب "بين البايع والشاري يفتح الله".

وأضاف: أصدر الفنان عمرو دياب لأول مرة في حياته بيانين ليرد بهما علي وعلى صديقي المؤلف الموهوب أيمن بهجت قمر، يدافع بهما عن نفسه بعد أن شن أيمن عليه هجوما بسبب اختلافات بالنسبة لعمرو دياب "مادية"، وبالنسبه لي ولأيمن "معنوية ومادية ووطنية".

لم يفهم القارئ أو المعجب العادي سبب سوء التفاهم لأنه قانوني وحقوقي بحت، فقررت أن أكتب لكي أوضح وأبسط لمعجبي كل منا سبب الخلاف وأشرحه تفصيليا.

طوال تعاملنا مع الفنان عمرو دياب الذي أثمر عن نجاحات كثيرة وعلامات في حياة كل منا، لا يستطيع ولا يجرؤ أن ينكرها أحد كنا نتعامل بالتنازلات أو التصاريح، بمعنى أني كنت أكتب تصريح أو تنازل لعمرو دياب أو الشركة المنتجه له بأن يغنيها ويصورها ويضعها في ألبوماته، ويبيع الرينج تون لصالحه، على أن نتقاضى نحن المؤلف والملحن مقابل مادي رمزي، علاوة على حق الأداء العلني والطبع الميكانيكي الذي يكفله لنا القانون في جميع أنحاء العالم.

فكان هو يجني ثمار نجاح الأغنية من الحفلات والأفراح والإعلانات التي لم يطلب أحد منا مشاركته فيها مع أنه أيضا حق يكفله لنا القانون، وكنا نكتفي بجني ثمار الأغاني من الأداء العلني الذي تضمنه لنا جمعية المؤلفين والملحنين بفرنسا، ومن نشرها وبيعها في بلاد أخرى بلغات غير العربية.

وبعد عملنا في الألبوم بجد واهتمام فوجئنا بالفنان عمرو دياب يصر علي أن نوقع على "تنازل وعقد نشر"، وهذا العقد يحرمنا من حتى حق تقاضي الأداء العلني للأغنية، المكفول للمؤلف والملحن بالقانون، ويمنعنا تماما من نشرها وجني ثمارها، ويجعلنا ننساها تماما ونمحيها من تاريخنا.

فيجني هو حقه في الحفلات والأفراح، ويجني هو أيضا حقنا المتعارف عليه في جميع أنحاء العالم!!!! بل ويبيع هذه الحقوق لشركة "روتانا" الغير مصرية.. لذلك رفضنا وصممنا ألا نوقع هذا العقد الذي يسلبنا حقوقنا وحقوق أولادنا.

هذا هو سبب الخلاف الحقيقي لكل من يهمه الأمر، ليس الخلاف معنوي، فأنا أكن لصديقي الفنان عمرو دياب كل تقدير واحترام، وأقدر مشوارنا الفني ونجاحاتنا سويا ومع الفنان أيمن بهجت قمر، والتي يصعب جدا أن تتكرر في مصر، بل هو خلاف مادي أو خلاف على عقود وتنازلات بين بائع وشاري، "وبين البايع و الشاري يفتح الله".

لمعرفة تفاصيل الأزمة منذ بدئها اضغط على الروابط النالية:

أيمن بهجت قمر يدعو لعدم التعامل مع عمرو دياب

عمرو مصطفى:لو عمرو دياب مبعناش لشركة إنتاج هعمله أغان مجانا

أيمن بهجت قمر: بيان عمرو دياب "ركيك وسطحي وتافه"

عمرو دياب يطالب جمهوره بعدم مهاجمة منتقديه