FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأحد، 7 أكتوبر، 2012 | آخر تحديث: الأحد، 7 أكتوبر، 2012
إحالة 10 فضائيات للنيابة

تسببت الإعلانات المضللة التي تقوم بعض الفضائيات بإذاعتها في إحالة 10 قنوات فضائية لنيابات جنوب الجيزة الكلية.

وهذه القنوات هي "ستار 1 وتايم دراما وتايم سينما، والبيت بيتك والرحمة والناس، وبانوراما دراما وسما سينما، وTop Movies وتايم سينما وكايرو دراما 2، وقناة كايرو سينما".

وحذر الجهاز جميع المستهلكين من شراء المنتجات الطبية غير المسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر، التى يتم الإعلان عنها بالفضائيات، مشيرًا إلى أنها غير صالحة للاستخدام ولا تؤدي إلى أي فائدة طبية.

وجاء في بيان من جهاز حماية المستهلك: أعلن عاطف يعقوب رئيس الجهاز، أن هذه الخطوة تأتي في إطار خطة الجهاز الهادفة إلى حماية المستهلك ضد ما وصفه بـ"عمليات الغش والتدليس في الأسواق".

وقال رئيس الجهاز إن كل القنوات الفضائية والشركات المحالة للنيابة قد خالفت نص المادة 6 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 الذى ألزم المورد والمعلن بإمداد المستهلك بالمعلومات الصحيحة عن طبيعة المنتج وخصائصه وتجنب ما قد يؤدى إلى خلق انطباع غير حقيقى أو مضلل لدى المستهلك.

كما خالفت القنوات نص المادة 14 من القانون رقم 10 لسنة 1966 بشأن مراقبة الأغذية والذى يحظر تداول الأغذية الخاصة أو الإعلان عنها بأى طريقة إلا بعد تسجيلها والحصول على ترخيص بتداولها من وزارة الصحة، كما أنها قد خالفت نص المادة 4/2 من المواصفة القياسية رقم 4841 لسنة 2005 بشأن اشتراطات الإعلان عن السلع والخدمات والذى يؤكد ألا يتضمن الإعلان أي بيانات مضللة أو مخالفة لحقيقة المنتج