مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الاثنين، 17 سبتمبر، 2012 | آخر تحديث: الاثنين، 17 سبتمبر، 2012
الملصق الدعائي للفيلم

اختارت لجنة تحكيم مهرجان القاهرة السينمائي الفيلم المصري "الشتا اللي فات" لعمرو واكد ليكون ضمن الأفلام المشاركة في الدورة الـ35 من المهرجان.

"الشتا اللي فات" هو أول فيلم تختاره لجنة التحكيم ليتم عرضه في المهرجان وسينافس على جائزة "أفضل فيلم عربي"، وما أحال عرضه في المسابقة الرسمية للمهرجان كـ"أفضل فيلم" هو مشاركته في مهرجان فينيسيا، حسب موقع صحيفة "المصري اليوم".

فمن ضمن شروط مشاركة الأفلام في الجائزة الأولى بأي مهرجان دولي أن يكون العرض الأول بهذا المهرجان.

وحتى الآن لم يقدم للجنة الاختيار أي فيلم مصري غير "الشتا اللي فات" وهذا يضع إدارة المهرجان بموقف محرج لأنه يتوجب على البلد المنظمة للمهرجان أن ينافس أحد أفلامها على الجائزة الكبرى.

ومن المقرر أن تبدأ إدارة المهرجان، خلال الأيام المقبلة فى حصر الأعمال المصرية الحديثة لاختيار العمل المناسب الذى يمثل مصر فى المسابقة الدولية.

"الشتا اللي فات" نال استحسان الجمهور في مهرجان فينسيا، الفيلم تأليف وإخراج إبراهيم بطوط ويشارك في بطولته الفنانة فرح يوسف وعدد من الوجوه الشابة، ويشارك واكد في إنتاجه أيضا.

وبعرض الفيلم في مهرجان القاهرة تكون تحققت رغبة واكد في أن يتم عرض الفيلم لأول مرة في الشرق الأوسط بالمهرجان المصري الذي سيبدأ في 27 نوفمبر ويرؤسه عزت أبو عوف.

شاهد تصفيق الجمهور للفيلم بفينسيا