FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الخميس، 13 أبريل، 2006 | آخر تحديث: الخميس، 13 أبريل، 2006
راجكومار

بنجالور (الهند) - رويترز : أشعلت جماهير غاضبة بالهند يوم الخميس النيران في حافلات وهاجمت مكاتب شركات ورشقت الشرطة بالحجارة في شوارع مدينة التكنولوجيا بنجالور قبل جنازة نجم السينما راجكومار الذي اثارت وفاته حالة واسعة من الحداد والحزن.

وردت الشرطة بالقاء الغاز المسيل للدموع واستخدمت الهراوات فيما تجمع الالآف في استاد بوسط مدينة بنجالور التي تضم أهم شركات التكنولوجيا الهندية والدولية حيث سجي جثمان الممثل الأسطوري في نعش شفاف.

وقالت الشرطة في وقت لاحق أن الوضع تحت السيطرة.

في حين اعلنت حكومة ولاية كارناتاكا مسقط رأس الممثل عطلة عامة إذ تستعد السلطات لمراسم حرق جثمان راجكومار يوم الخميس.

واغلقت المدارس والمتاجر ودور السينما وكثير من شركات تكنولوجيا المعلومات أبوابها وكانت حركة الحافلات محدودة.

واضطرت الشرطة الى استخدام الهراوات مع المعجبين الجامحين الذين يتوافدون لإلقاء نظرة الوداع على جثمان الممثل الأسطوري فيما كانت تحاول استعادة النظام في الاستاد حيث اصطف الآف بينهم نساء وأطفال لوداع راجكومار ، واصاب اخرون الذهول بسبب العنف.

وقال بائع متجول بالقرب من احدى محطات الحافلات الرئيسية بالمدينة : "إنها وفاة طبيعية لماذا لجأ المعجبون الى العنف .. الخوف هو الذي دفع الناس الى إغلاق المتاجر".

وتسببت وفاة راجكومار البالغ من العمر77 عاماً بعد إصابته بأزمة قلبية في حالة كبيرة من الحزن في المدينة.

وقال معجب كان يلقي النظرة الأخيرة في الإستاد : "مات بطلنا .. كان الأخ الأكبر ومصدر الهامنا .. يجب ان تقيم الحكومة نصباً تذكارياً لتكريمه".

ووضع سائقون صور الممثل على نوافذ سياراتهم على أمل تجنب لفت انتباه الجماهير الغاضبة.

واوقفت شركات التلفزيون الخاصة إرسال القنوات الترفيهية حداداً على راجكومار ، الذي شارك في بطولة اكثر من 200 فيلم ناطق بلغة كانادا التي يتحدث بها سكان جنوب الهند خلال خمسة عقود وحظي بشعبية كبيرة عن أدوار تنوعت بين رجل الشرطة والآلهة الهندية.

وأثارت أنباء وفاته يوم الأربعاء موجة من العنف في أنحاء المدينة حيث أضرمت الجماهير المصدومة النار في السيارات والشركات ورشقتها بالحجارة ومن بينها معهد ابحاث تابع لشركة مايكروسوفت.