FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 أبريل، 2006 | آخر تحديث: الثلاثاء، 11 أبريل، 2006
صورة دعائية لنجم بوليوود سلمان خان - صورة من : رويترز

جايبور (الهند) - رويترز : أكد محامون أن سلمان خان أحد كبار نجوم بوليوود حكم عليه بالسجن خمس سنوات يوم الإثنين لإدانته بقتل أحد أنواع الظباء المحظور صيدها.

وهذا الحكم هو أحد أشد الأحكام التي صدرت في الهند على الإطلاق بشأن خرق القوانين الخاصة بالحيوانات المحمية ، ويتعين على خان أن يدفع أيضا غرامة قدرها 25 ألف روبية وهو ما يوازي 560 دولار.

ويؤدي خان في العادة دور البطل العاشق في السينما الهندية التي تشتهر بالغناء والرقص وكانت له في السابق صولات وجولات مع القانون.

ومن المنتظر أن يستأنف خان الحكم ، لكنه سيجبر على قضاء ليلتين في السجن على الاقل حتى تعاود المحاكم فتح أبوابها يوم الأربعاء بعد عطلة عامة.

وأقتيد خان الى السجن المركزي في جودبور وهي مدينة صحراوية في ولاية راجاستان الغربية.

وادين خان بقتل حيوان "شينكارا" الذي يعرف أيضا باسم "الظبى الهندي" أو "الظبي الأسود" عندما كان في رحلة صيد عام 1998 مما أثار غضب السكان المحليين الذين يبجلون هذا الحيوان.

وفي شهر فبراير الماضي حكم على الممثل بالسجن لمدة عام بتهمة قتل اثنين من الظباء السوداء أثناء رحلة صيد أخرى بالولاية لكنه سمح له بالاستئناف أمام محكمة أعلى مقابل دفع كفالة.

وهناك تقارير بأن أوضاع السجون في الهند مروعة حيث تكتظ الزنازين بعدد كبير من السجناء كما أنها تعاني من سوء المرافق ورداءة في الطعام.

كما يواجه خان المعروف بمزاجه الحاد تهمة قتل شخص كان نائماً في الطريق في مومباي بينما كان الممثل يقود سياته مخموراً.