FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 29 أغسطس، 2012 | آخر تحديث: الأربعاء، 29 أغسطس، 2012
آسر ياسين بطل فيلم "فرش وغطا"

قرّر المخرج أحمد عبد الله استئناف تصوير فيلمه الجديد "فرش وغطا" وتأجيل مشهد مسجد السيدة نفيسة حتى الوصول لحل للأزمة مع وزارة الأوقاف.

وقال المخرج في تصريح خاص لـFilFan.com: "على الرغم من محاولتنا حل أزمة رفض وزارة الأوقاف تصويرنا أحد مشاهد الفيلم داخل مسجد السيدة نفيسة بكل الطرق والوسائل الممكنة، إلّا أننا قرّرنا استئناف تصوير باقي مشاهد الفيلم حتى الوصول لحل نهائي".

وأوضح المخرج الشاب: " حتى الآن لا أفهم سبب رفض الأوقاف، مع أن سيناريو الفيلم قد أجيز من قبل الرقابة، ووزارة الداخلية، وتعهدنا بعدم تعطيل أي شعائ والتصوير بعد انتهاء مواعيد الصلوات".

وأكّد مخرج "هليوبوليس" أنه في حالة إصرار الوزارة على موقفها المتعسف، فسيضطر لإيجاد حلول بديلة كبناء ديكور للمسجد.

ومن المقرّر أن يتم الانتهاء من تصوير أحداث الفيلم مع نهاية العام الجاري، ولكن لم يتحدّد حتى الآن موعداً لطرحه بدور العرض.

"فرش وغطا" من بطولة آسر ياسين ويارا جبران وعمرو عابد، واستعان المخرج أحمد عبد الله بشخصيات حقيقية لأداء باقي الأدوار، ويحتوي الفيلم على شق تسجيلي.

الفيلم تدور أحداثه حول شخص بلا اسم محدد يلعب دوره آسر ياسين وهو أحد الهاربين من السجون في موجة الانفلات الأمني ليلة 28 يناير عام 2011، نتابع رحلته طوال الفيلم، الذي سيتم تصويره في شوارع القاهرة وخصوصا الشعبية والقديمة منها.