FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: السبت، 8 أبريل، 2006 | آخر تحديث: السبت، 8 أبريل، 2006
رئيس وزراء اليابان جونيتشيرو كويزومي

طوكيو (اليابان) - رويترز : كان الشعر هو موضوع النقاش الأساسي في لقاء جمع الممثل الأمريكي توم هانكس ورئيس وزراء اليابان جونيتشيرو كويزومي عندما عبر هانكس عن إعجابه بشعر كويزومي المجعد.

وخلال اللقاء الذي جرى يوم الجمعة رحب كويزومي بحماس بهانكس الذي ترك شعره طويلا ليناسب دوره في فيلمه الأخير "شفرة دافنشي" الذي يروج له في اليابان بزيارته قائلا : "لقد غيرت مظهرك".

ورد هانكس مداعباً : "أردت مظهر شعر يشبه شعرك" مشيراً إلى الشعر الرمادي المجعد الذي أصبح إحدى سمات كويزومي المميزة ، على النقيض مع أغلب السياسين اليابانين الذين يتركون شعورهم مجعدة.

وخلال اللقاء السريع المازح الذي جرى في مكتب كويزومي – البالغ من العمر 64 عاماً - أبلغ رئيس الوزراء الياباني هانكس – البالغ من العمر 49 عاماً - أنه يبدو أصغر كثيراً في أفلامه ، وعلا العبوس وجه هانكس لكنه رد سريعا "أطفالي يذكرونني دوما كم أنا رجل عجوز".

وفي وقت لاحق أبلغ هانكس الصحفيين أنه كان يحاول أن يصبح النسخة الأمريكية من كويزومي مضيفاً "سأحاول أن أجعل شعري رمادياً".

وأردف هانكس أنه تحدث مع كويزومي عن أفلامه وأن كويزومي المولع بالسينما أبدى فضولاً كبيراً بشأن "شفرة دافنشي" الذي سيبدأ عرضه الشهر المقبل.

وأضاف هانكس الحاصل على جائزة الأوسكار أفضل ممثل مرتين عن فلمي "فلادلفيا" و"فروست جامب" "دعوت السيد رئيس الوزراء إلى افتتاح الفيلم في مهرجان كان .. لكن لسوء الحظ سيكون مشغولاً في هذا التوقيت ولن يتمكن من الحضور".