محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: الجمعة، 3 أغسطس، 2012 | آخر تحديث: الجمعة، 3 أغسطس، 2012
هل توافقه الرأي؟

وجه الكاتب الكبير أحمد خالد توفيق نقدا لاذعا للفنان رامز جلال، بسبب ما يقدمه في برنامجه الجديد "رامز ثعلب الصحراء".

وكتب توفيق مقالا طويلا هاجم فيه تلك النوعية من البرامج، واختتم مقاله بالحديث عن البرنامج الجديد للنجم الشاب.

ويرى مؤلف سلسلة "ما وراء الطبيعة" أن تلك النوعية من البرامج ليست كوميدية كما يرى منفذوها، وإن هذه البرامج تُهين ضيوفها بشكل كبير.

وقال نصا: الآن مع السيد رامز جلال نخترق حاجز ما هو ممكن وما هو مسموح به؛ فبعد موضوع الأسد الذي يفاجأ به الضيف وهو يفتح باب المصعد (ولم أكن أرى في هذا خطرا؛ لأن الضيف يرى أن الأسد في قفص) نرى اليوم عملية قطع طريق كاملة على حافلة في الصحراء، ونسمع الصراخ الهستيري واستغاثات السياح.. الاحتمال الأول أن هذا كله ملفّق، وأنا لا أميل له لأن كل شيء يبدو حقيقيا، لكن لو كان ملفّقا؛ فمعنى هذا أن السيد رامز جلال باع لنا تراما طوييييلا لا لزوم له.

وأضاف: الاحتمال الثاني أن هذا حقيقي.. هنا يختلف الأمر تماما.. انفجارات وهجوم بالسلاح الآلي وترويع آمنين وتدمير للسياحة، وكل هذا يتم في حقبة سيادة البلطجة وقطع الطريق؛ حيث كل هذا ممكن ومنطقي جدا ونقرأ عنه عشرات المرات في الصحف.. تخيّلي نفسك يا آنستي في حافلة في الصحراء ثم يتسلّق الحافلة ملثّمون مسلّحون وسط صراخ الناس ووسط الانفجارات.. يجرّونك من شعرك بعيدا وسط الرمال، وهم يشتمونك ويصرخون فيك بهستيريا، بينما ذهنك مفعم بمخاوف الاغتصاب والذبح لو كان حظك حسنا، وفجأة يتضح أن هذه دعابة لطيفة من الأخ رامز.. طبعا هناك فنانات فقدن الوعي، ولربما أصيبت إحداهن بنوبة قلبية أو صرعية.. كل هذا وارد.

واختتم المقال قائلا: ما هذه السماجة وما هذا الذوق الرديء الصبياني؟