إسلام سعيد
إسلام سعيد تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 يوليو، 2012 | آخر تحديث: الثلاثاء، 17 يوليو، 2012
تامر

رد معجبو المطرب تامر حسني على ما ذكرته إحدى شركات التسويق الإلكتروني بأن أغلب متابعي تامر حصل عليهم مقابل أموال.

وكتب معجبو تامر عبر صفحة فيلم "عمر وسلمى 3": "الفيسبوك الرسمي لتامر حسني عليه 4 مليون مشترك و حساب تامر علي التويتر متوصل بصفحته علي الفيسبوك يعني اي تويت تامر بيكتبها علي التويتر بيشوفها 4 مليون واحد من الفيسبوك فهل غريب ان ربعهم يعمله فولو مليون من ال 4 يعملو فولو؟"

وأوضحت الصفحة أن تامر على مدى الأسبوعين الماضيين كان يتواصل مع جمهوره من خلال تويتر، وينشر صورا حصرية من كليباته وحفلاته.

وتابعت عمر وسلمى 3: "تامر عنده ناس من بره لأن سنوب و شاجي عملين لتامر فولو علي التويتر و الشركه اللي تامر مضي معها دلوقتي في امريكا بتعمله دعايا هناك".

وكانت شركة NewEgyptConsulting للتسويق الالكتروني كتبت عبر مدونتها "إذا راجعت قائمة المتابعين فستجد أن أغلبهم من الولايات المتحدة، وأنه في الثالث من يونيو كان عددهم حوالي 78 ألف وفي الأول من يوليو وصل عددهم إلى 240 ألف، وفي 15 من نفس الشهر أصبحوا مليون، أي بزيادة 300%، فكيف؟".

وتابعت: "تامر ليس من النشطاء على الموقع الشهير، ففي يونيو الماضي كتب فقط 18 مدونة قصيرة، وحتى منتصف يوليو كتب ثمانية، وهذا العدد من الممكن أن يوصله لزيادة في حدود 30% فقط".

أضافت الشركة: "للأسف هناك شركات مخصصة لبيع حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، وهذه تدمر قيمة هذه المواقع، كما أن هؤلاء المتابعين المزيفيين لا يتجاوبون مع النجم ولا ينشرون كلامهم ويعلم مستأجرهم أنهم لفترة وجيزة وسيتركوه".

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تشير وسائل الإعلام لهذه الشركات، فموقع bbc أشار لنفس المشكلة منذ أيام.