FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: السبت، 14 يوليو، 2012 | آخر تحديث: السبت، 14 يوليو، 2012
إسعاد يونس وإياد نصار أثناء المؤتمر

أقامت الشركة العربية للسينما بالتعاون مع شركة Qualcomm مؤتمراً صحفياً في فندق ماريوت بالزمالك للإعلان عن تدشين Cinemobile Film Festival، وذلك مساء الخميس 12 يوليو.

جاء في بيان إعلامي: وسط حضور إعلامي ضخم أقامت الشركة العربية وشركة "كوالكم" مؤتمراً صحفياً للإعلان بدء فعاليات مهرجان "سينيموبايل الأول" وتفاصيله، وحضرت المؤتمر الفنانة والمنتجة إسعاد يونس، والمنتج حسين القلا رئيس المهرجان، ومحب رمسيس مدير تطوير الأعمال في شمال أفريقيا لشركة Qualcomm.

وحضر أيضاُ المخرج أمير رمسيس المدير الفني للمهرجان، بالإضافة إلى مجموعة من أعضاء لجنة تحكيم المهرجان، ومنهم الفنان الأردني إياد نصار والسيناريست مريم نعوم ومدير التصوير سامح سليم، وحضر من ضيوف المهرجان الأب بطرس دانيال رئيس المهرجان الكاثوليكي للسينما.

المنتجة إسعاد يونس افتتحت المؤتمر الصحفي بكلمة عن المهرجان حيث أشارت إلى أن اكتشاف الوجوه الجديدة ومحاولة شق طريق لها في صناعة السينما بكل أشكالها وألوانها سيظل حلم من أحلام الشركة العربية الدائم، وهذا ما شجعها على المشاركة في هذا المهرجان.

ونفت المنتجة إسعاد يونس بشدة أن يكون المهرجان مقتبسًا من فكرة المخرج محمد عبد الفتاح، مؤسس فرقة "حالة" ورئيس مهرجان القاهرة للسينما المستقلة ومهرجان أفلام الموبايل، مؤكدة أنها ترى وجود أكثر من مهرجان لسينما الموبايل أفضل من حصرها في مهرجان واحد، قائلة: "لو وجد من 20 لـ80 مهرجان أو أكثر فلن يتمكنوا من استيعاب الطاقات الموجودة في مصر".

أما المنتج حسين القلا رئيس المهرجان وعضو لجنة تحكيم فأكد أن مشاركته في المشروع تنبع من أهميته بالنسبة للتطورات السريعة جدا في تقنيات التصوير المرئي، لأن هذا المهرجان يفتح المجال أمام تقنية جديدة لتصوير الفيلم السينمائي.

أمّا تفاصيل المؤتمر فقام بإعلانها المخرج أمير رمسيس المدير الفني للمهرجان، وهي أن باب التقديم والمشاركة في المهرجان سيكون مفتوحا على موقع المهرجان وهو www.cinemobilefilm.com ابتداء من يوم 15 يوليو، حيث يمكن لأي شخص أن يشارك بفيلمه من خلال التحميل المباشر وملء الاستمارة الخاصة بالمشاركة الموجودة أيضاً على الموقع، كما سيتم الإعلان قريبا عن صيغة الجوائز.

وسيستمر المهرجان لثلاثة أسابيع متصلة، وتوزع جوائزه على الفائزين في شهر سبتمبر المقبل.

أما مدير التصوير سامح سليم أحد أعضاء لجنة التحكيم فصرّح: "فكرة إقامة هذا المهرجان في حد ذاتها ستفتح لنا منجم وبحر من المواهب التي يمكن أن نراها، لأن الموضوع لا يحتاج للدعم الكبير، فالفكرة نفسها أن فن السينما يمكن أن تراه من خلال الأفلام التي تقدم الآن، ولكن فكرة هذه الأفلام هي في طريقة المونتاج أو طريقة استخدامه لزوايا التصوير أو الإضاءة والأهم هو الموهبة الفنية، ففن السينما سيظهر في هذا الموضوع الصغير وهي دي الفكرة الرئيسية".

شاهد الصور