FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: السبت، 7 يوليو، 2012 | آخر تحديث: السبت، 7 يوليو، 2012
أفيش مسلسل عمر

الهجوم العنيف الذي يشهده مسلسل "عمر" عن قصة حياة ثان الخلفاء الراشدين عمر بن الخطاب ، والمطالبات بوقف عرضه، تذكرنا بالأعمال التي أنتجت منذ بداية الألفية الثالثة عن شخصيات آل البيت والصحابة، وقادة الإسلام، وكلها تم عرضها في شهر رمضان.

فقد صاحب فترة الإعلان عن كل عمل من هذه الأعمال هجوم شنيع قبل أو بعد تصويره وأيضا أثناء عرضه.

البداية كانت مع مسلسل "رجل الأقدار" الذي يروي قصة حياة القائد الإسلامي والصحابي عمرو بن العاص، وأنتجته مدينة الإنتاج الإعلامي عام 2002- 2003. وقام ببطولته الفنان نور الشريف وكان تأليف الكاتب الراحل الكبير أسامة أنور عكاشة.



فقد قرر شيوخ التيار السلفي في مصر إعلان رفضهم له، وأطلقوا حملة هجوم شديدة عليه في الجوامع، وكان من بينهم الشيخ محمد حسان والشيخ أبي إسحاق الحويني.



في عام 2009 كان مسلسل "خالد بن الوليد" الذي يروي قصة حياة القائد الإسلامي سيف الله المسلول خالد بن الوليد ، وهو إنتاج سوري.

المسلسل قدم في جزئين الأول كان بطولة باسم ياخور، وكان له نصيب الأسد من الهجوم ومطالبات منع العرض، خاصة مع إظاهر شخصية حمزة بن عبد المطلب ابن عم الرسول "صلم".



بالإضافة إلى عرض المسلسل لمشهد التمثيل بجثة سيدنا حمزة، والتي جسدها وقتها الفنان السوري غسان مسعود.



في عام 2011 كان توقيت عرض مسلسل "الحسن والحسين" الذي أنتجته شركة المها الكويتية بالمشاركة مع قناة mbc.

أيضا تعرض لهجوم شديد من قبل السنة والشيعة على حد سواء خاصة وأنه يتعرض لأحفاد الرسول "صلم" اللذين تم تجسيدهما لأول مرة في عمل فني.



وهذا العام يطل علينا مسلسل "عمر" الذي يجسد فيه الممثل السوري الشاب سامر إسماعيل شخصية الفاروق عمر بن الخطاب.

كما تظهر فيها عدة شخصيات من الشخصيات المحظور ظهورها في أعمال فنية مثل شيدنا علي بن أبي طالب ويجسدها فنان تونسي شاب، وشخصية سيدنا أبو بكر الصديق ويجسدها الفنان غسان مسعود.