محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: الخميس، 5 يوليو، 2012 | آخر تحديث: الخميس، 5 يوليو، 2012
الملصق الدعائي لألبوم "غزل"

إذا كانت "الماجدة" ممن يصيبهم التشاؤم من هذا الرقم الفردي، بالتأكيد ردود الأفعال على ألبومها سيُغير كثيرا من مشاعرها تجاه الرقم.

ويعتبر الألبوم الجديد للفنانة الكبيرة، والذي حمل اسم "غزل"، هو العمل الموسيقي الثالث عشر لها، والذي طرحته قبل أيام.

ويثير جديد ماجدة الرومي الإعجاب في الكثير من البلاد العربية، خاصة ومصر ولبنان، والذي جاء طرحه بعد 6 سنوات كاملة لم تطرح فيها الفنانة القديرة أعمالا فنية.

ويتحدث المعجبون بشكل خاص عن إبهارا كبيرا يتضح في أغنيات "غزل"، بالإضافة أيضا إلى التنوع الموسيقي الكبير.

كما أثارت موسيقى الألبوم الإعجاب أيضا، والتي نفذها بالكامل الموسيقي اللبناني المميز جان ماري رياشي، بالإضافة لكلمات الأغنيات التي كتبت منها ماجدة الرومي ثمانية أغنيات دفعة واحدة.

أيضا من أبرز الجوانب التي ظهرت في الألبوم، صوت النجمة الكبيرة، الذي لم يتأثر ولم يتضح عليه السن، وكأن "الماجدة" لم تبلغ 56 ربيعا من عمرها.

وإذا كانت الفنانة الكبيرة قد تغيبت عن جمهورها لفترة طويلة، فليست هذه هي المرة الأولى بالمقارنة مع الألبومات السابقة لها!

وبالتزامن مع طرح الألبوم الجديد لماجدة الرومي، نرصد فيما يلي أهم المحطات الغنائية للنجمة اللبنانية على مدار مشوارها الفني، مصحوبة بلقطات لذلك.

1977 .. خدني حبيبي

ويعتبر الألبوم هو العمل الغنائي الأول لماجدة الرومي، وطرحته متضمنا 7 أغنيات بالإضافة لمقطوعة موسيقية لأغنية "أنشودة الأمهات"، ومن أهم أغنيات هذا الألبوم "كل شيء عم يخلص"، "نبع المحبة"، "عم يسالوني عليك الناس".

اسمع "أنشودة الأمهات"



1982 .. من زمان

وهو العمل الثاني لها، وقد احتاج لأربع سنوات كي يخرج للنور، وتضمن ستة أغنيات أبرزها "الحلم اللي جاي"، "عطر"، "نوستالجيا"، "شعبك واقف بالريح".

اسمع أغنية "من زمان"



1983 .. العصفورة

وقد تم تنفيذ هذا الألبوم في عام واحد فقط، وضم الألبوم ثمانية أغنيات أبرزها "البحر"، "اللعبة"، "الأم"، "القمر".
ماجدة الرومي "الأم"



1986 .. يا ساكن أفكاري

بعد أربعة سنوات طرحت "الماجدة" ألبوما يحمل تسعة أغنيات يحمل اسم "يا ساكن أفكاري"، ومن أبرز تلك الأغنيات "أنا عم بحلم"، "بسمعك بالليل"، لأنك عني".

أسمع أغنية "ياساكن أفكاري"



1988 .. ضوي يا قمر

بعد عامين فقط، طرحت ماجدة الرومي ألبوما بعنوان "ضوي يا قمر" يضم تسعة أغنيات، من بينا "التوبة"، "ضوي يا قمر"، لبنان قلبي"، "سلونا"، "رفرف واسعدنا".

اسمع "التوبة"



1991 .. كلمات

أحد أبرز ألبومات ماجدة الرومي على الإطلاق، وطُرح الألبوم في 1991 ويضم ستة أغنيات، في مقدمتها "الأيام"، "كلمات"، اسمع قلبي"، أنت وأنا".

شاهد ماجدة الرومي تغني رائعتها "كلمات"



1994 – ابحث عني

ويضم الألبوم تسعة أغنيات أبرزها على الإطلاق الأغنية الشهيرة "كن صديقي"، التي يعتبرها عشاقها أحد أبرز أغنياتها على الإطلاق.

ماجدة الرومي تغني "كن صديقي"



1996 .. رسائل

وهو الألبوم يضم 11 أغنية دفعة واحدة، من بينها "عيناك"، بدي قلك"، لون معي الأيام"، "سمراء النيل"، "شو بحب اسهر"، "شعوب من العشاق".

اسمع أغنية "عيناك"



1998 .. أحبك وبعد

ماذا يحدث إذا كتب نزار قباني كلمات أغنية، ولحنها كاظم الساهر، ثم غنتها ماجدة الرومي"؟ الإجابة بالتأكيد ستكون "طوق الياسمين".

شاهد ماجدة الرومي تغني رائعة "طوق الياسمين"



2003 .. قيثارة السماء

ويضم الألبوم سبعة أغنيات دينية أبرزها "السلام عليك"، "أبانا بالآرامية"، "ياسيدة الانتصار".



2004 .. ارحمني ياربي

ويضم الألبوم أيضا عددا من الأغنيات الدينية، من بينها "رفقا"، "رضيت يارب"، "هالنفس الحزينة".

اسمع "رفقا"



2006 .. اعتزلت الغرام

وفي هذا الألبوم عادت الفنانة الكبيرة للتألق من جديد، وجذبت الانتباه بفيديو كليب للأغنية التي عنونت بها ألبومها.

شاهد كليب "اعتزلت الغرام"