محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 مارس، 2006 | آخر تحديث: الثلاثاء، 28 مارس، 2006
نصير شمة

يغادر الموسيقار العراقي نصير شمة القاهرة متوجهاً إلى باريس لإحياء حفلين موسيقيين في السابع والثامن من شهر إبريل المقبل في معهد العالم العربي ، ومنها يعود مرة أخرى إلى القاهرة لاحياء حفل كبير بمناسبة المولد النبوي الشريف في ساقية عبد المنعم الصاوي بالزمالك.

وقال شمة في تصريح خاص لـfilbalad.com : "أعمل الآن بشكل مكثف على إخراج الليلة المحمدية في أجمل صورة ، وأتمنى في هذا اليوم أن أرسل رسالة إلى العالم توضح مكانة النبي – صلى الله عليه وسلم – عند الجميع" ، يشارك في الحفل كل من أسماء المنور من المغرب وأجفان من مصر ومحمد الجبالي من تونس.

كما ذكر نصير أنه عقد أكثر من جلسة عمل مع الشعراء أسعد الغريري وكريم العراقي من العراق والشاعر عبد العزيز جويدة من مصر خلال الإعداد لهذه الاحتفالية.

جدير بالذكر أن نصير شارك خلال الأعوام الماضية في تقديم عدداً من الليالي تحت عنوان "ليلة الحب الإلهي" بأصوات مختلفة منها المغربي فؤاد زبادي والمطربة مي فاروق وأجفان وريهام عبد الحكيم من مصر ، وكانت له تجربة خاصة في تلحين أدعية شهر رمضان الكريم مع الفنان مجد القاسم.

من ناحية أخرى ، يشارك نصير حالياً في تلحين عدداً من الأغنيات الجديدة وقد اكتمل منها لحن بعنوان "دمشق يا قبلة الشرق" من كلمات الشاعر أسعد الغريري وغناء مجد القاسم ، وكان قد سبق لنصير أن قدم لحناً بعنوان "صبراً جميلاً ياعراق" من ألحانه وكلمات أسعد الغريري وغناء خالد سليم وأسماء المنور ورضا العبد الله ومجد القاسم.