FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 4 يوليو، 2012 | آخر تحديث: الأربعاء، 4 يوليو، 2012
النظر في استئناف الزعيم اليوم

تنظر المحكمة اليوم الأربعاء 4 يوليو الاستئناف المقدّم من الفنان عادل إمام ضد الحكم الصادر ضده بالحبس بتهمة ازدراء الأديان.

قال مراسل FilFan.com من داخل المحكمة: "لم يصل النجم عادل إمام حتى الآن لقاعة المحكمة، ولم تبدأ جلسة النطق بالحكم في الاستئناف حتى الآن".

وأضاف المصدر: "ولم يصل لقاعة المحكمة أيضاً أياً من الفنانين، حيث أنهم اتجهوا لمحكمة أكتوبر لاعتقادهم بأن الجلسة ستعقد هناك، في حين أنها ستعقد في محكمة الجيزة الابتدائية".

وكانت محكمة جنح مستأنف الهرم قد حدّدت جلسة اليوم، لنظر أولى جلسات الاستئناف المقدم من إمام ضد الحكم الصادر بحبسه ثلاثة أشهر مع الشغل في قضية اتهامه بازدراء الأديان، والتي أقامها ضده أحد المحامين.

وكانت محكمة أصدرت حكما عادل إمام، وألزمته بدفع كفالة ألف جنيه لوقف تنفيذ العقوبة، وتم سدادها.

وأوضحت جريدة المصري اليوم أنه جاء في صحيفة الاستئناف أن المحكمة التفتت عن الكثير مما أبداه دفاع عادل إمام أمامها، خاصة أن الحكم سبق وأن صدر غيابيًا في حق المتهم.

يذكر أن عسران محمود، المحامي، أقام قضية واتهم فيها عادل إمام بازدراء الدين الإسلامي والإساءة إليه، من خلال عدد من الأعمال التي قدمها على شاشة السينما، وتعمد الاستهزاء من تعاليمه في هذه الأعمال، مثل اللحية والجلباب من خلال تصوير من يتبع تلك التعليمات بصورة ساخرة تثير الضحك.