مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأحد، 1 يوليو، 2012 | آخر تحديث: الأحد، 1 يوليو، 2012
محمد هنيدي

مشهد كوميدي يغني فيه بطله أغنية شهيرة ومحبوبة بطريقة ساخرة يضحك عليها الجمهور، ولكن يُفسد عليهم بعد ذلك كل محاولاتهم لسماع الأغنية من جديد، فدوما يتذكرون هذه الطريقة الساخرة.

أكثر من قدم مشاهد كوميدية كهذه هو الممثل محمد هنيدي وأخلدها في ذهن الكثيرين مشهد "وأتطير وارفرف في الفضااااا" بفيلم "جاءنا البيان التالي"، من بعدها ولا يتمكن محبي وردة ومؤخرا إليسا من سماع أغنية "لولا الملامة" إلا ويتذكرون هذا المشهد.

فيلم "جاءنا البيان التالي" من إنتاج عام 2001 وشارك في بطولته حنان ترك ونهال عنبر ولطفي لبيب وإخراج سعيد حامد.


شاهد محمد هنيدي



اسمع وردة



ولهنيدي مشهد آخر بفيلم "فول الصين العظيم" عندما غنى "يوم ورا يوم" لسميرة سعيد والشاب مامي ككلمة السر ليبدل أمواله بالبضاعة مع اللصوص.

"فول الصين العظيم" من إنتاج عام 2004، وشارك في بطولته سهير الباروني وحجاج عبد العظيم ومحمد شومان وسامي سرحان وإخراج شريف عرفة.


شاهد هنيدي يغني "يوم ورا يوم"



شاهد كليب "يوم ورا يوم"



ولهنيدي أيضا مشهد آخر وهو يغني "أنا كل ما اقول التوبة" للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ في فيلم "صعيدي بالجامعة الأمريكية" وهو يغنيها بطريقة "أوبرالية".

"صعيدي في الجامعة الأمريكية" من إنتاج عام1998 وشارك في بطولته أحمد السقا وهاني رمزي وطارق لطفي وفتحي عبد الوهاب ومنى زكي وغادة عادل وإخراج سعيد حامد.

شاهد هنيدي يغني لعبد الحليم




اسمع الأغنية الأصلية



مسلسل "الكبير" كان يعتمد في أحداثه على السخرية من العادات والتقاليد وبعض الموروثات، ومن ضمنها كان بعض الأغاني، فمثلا وجدنا "فزاع" هشام اسماعيل يغني "لو بتحب" لهاني شاكر على الطريقة الصعيدية.

اسمعها



شاهد كليب "لو بتحب"



وكذلك بدل أحمد مكي بطل المسلسل مع عضو فريق "بلاك تيما" أمير صلاح الدين كلمات أحد الأغاني الشهيرة.

وهاتان الحلقتان كانت من الجزء الأول الذي تم عرضه في رمضان 2010، وشارك في بطولة المسلسل دنيا سمير غانم ومحمد فراج وإخراج أحمد الجندي.

شاهد مشهد "الكبير"



اسمع الأغنية الأصلية





وللممثل خالد الصاوي مشهدين من هذا النوع رغم أن أغلب أدواره يتقن فيها الشر، فالأول كان بفيلم "كدة رضا" عندما غنى "أحلى حاجة فيكي" لمحمد حماقي.

"كدة رضا" من إنتاج 2007 ومن بطولة أحمد حلمي ومنة شلبي ولطفي لبيب وإخراج أحمد نادر جلال.

شاهد خالد الصاوي



شاهد كليب "أحلى حاجة فيكي"



والمشهد الثاني وهو يغني في فيلم "كباريه" أغنية "كل ما نقرب لبعض" لأنغام.

"كباريه" من إنتاج عام 2008، وشارك في بطولته دنيا سمير غانم وصلاح عبد الله وفتحي عبد الوهاب وكريمة مختار وجومانا مراد ومحمود الجندي وإخراج سامح عبد العزيز.




شاهد كليب أنغام



ولسينما البارودي نصيب بالتأكيد من المشاهد الخالدة في السخرية من الأغاني، ولأن من يقدموها في مصر هم فقط الثلاثي أحمد فهمي وشيكو وهشام ماجد، فكان لهم في فيلم "سمير وشهير وبهير" مشهدين بطله هو شيكو و"العندليب".

"سمير وشهير وبهير" من إنتاج عام 2010، وشارك الثلاثي في البطولة كل من إنجي وجدان ودنيا سمير غانم ورحمة.

أجزاء من الفيلم




أجزاء من الفيلم



اسمع "يا خلي القلب"



ومن المشاهد التي ضحك الجمهور عليها في السينمات، هو مشهد الراحل علاء ولي الدين وهو يغني خلف سامي سرحان "قولي عملك إيه" بفيلم "عبود على الحدود".

"عبود على الحدود" من إنتاج عام 1999، وشارك في بطولته كريم عبد العزيز وأحمد حلمي وحسن حسني وإخراج شريف عرفة.

شاهد علاء ولي الدين



اسمع الأغنية الأصلية بصوت عبد الوهاب



وخاض الممثل محمد سعد تجربة تحريف الأغاني الشهيرة، ولو واقعة شهيرة في أول أجزاء فيلم "اللمبي" عندما غنى "حب إيه" لأم كلثوم.

اسمع "حب إيه بطريقة اللمبي



اسمع الأغنية بصوت أم كلثوم