مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الاثنين، 25 يونيو، 2012 | آخر تحديث: الاثنين، 25 يونيو، 2012
التحرير

نفى علاء بسيوني رئيس القناة المصرية الأولى إصداره لأي قرارات بمنع تغطية مظاهرات التحرير يوم الجمعة 23 يونيو كما أشيع.

وانتشر مؤخرا تسجيلا للمذيع شريف عبد الوهاب وهو يؤكد أن هناك أوامر بعدم تغطية مظاهرات التحرير يوم الجمعة 23 يونيو والتركيز على مظاهرات المنصة المؤيدة للمجلس العسكري والفريق أحمد شفيق.

ونقلت صحيفة "المصري اليوم" تصريحات بسيوني التي قال فيها: "سأشكل لجنة للتحقيق في الأمر ومعرفة السبب وراء ترديد شائعة أن هناك قرار بعدم عرض مظاهرات التحرير، فكل قنوات التليفزيون كانت تنقل من الميدان ومن أمام المنصة، وغير معقول أن يكون لدي موقف مختلف، خاصة وأن المهنية الإعلامية تجبرني على عرض المشهدين".

وتابع: "وزير الإعلام أحمد أنيس منذ توليه المنصب لم يتدخل في سياسة أي برنامج، فنحن بماسبيرو نعمل في ظروف صعبة، وأرجو أن يكف الجميع عن تخويننا، وأن يفصلوا بيني وبين شقيقي تامر أمين، فلكل مننا توجهاته السياسية، فأنا انحزت للثورة وشاركت في بعض من أحداثها".

ومن جانبه أكد عبد الوهاب على ثقته بأن: "علاء بسيوني لم يصدر تعليمات بمنع تصوير ميدان التحرير، فهو لا يتدخل في سياسة البرنامج، وعندما أخبرني المخرج بأن هناك تعليمات بعدم عرض هذه المشاهد، سألته بعد الهواء من وراء هذه قال إنه لا يعلم فأحد العاملين بالاستديو وهو لا يعلمه أخبره بذلك".

شاهد شريف عبد الوهاب وهو يقر على الهواء بوجود تعليمات بمنع عرض مظاهرات التحرير