نورهان كامل
نورهان كامل تاريخ النشر: الأحد، 26 مارس، 2006 | آخر تحديث: الأحد، 26 مارس، 2006
مصطفى شعبان في العرض الخاص لفيلم "فتح عينيك" - تصوير : ياسمين السماحي

إحتفلت كلية الإعلام جامعة القاهرة بتخريج دفعة عام 2005 ، وتم في الحفل تكريم عدد كبير من الإعلاميين والفنانين من خريجي الكلية.

وقالت ماجي الحلواني عميدة الكلية في الحفل الذي أقيم ظهر يوم الخميس الماضي لـfilbalad.com : "يسعدني ويشرفني تكريم هذه الدفعة المتميزة من أولادي وبناتي خريجي كلية الإعلام في جميع الأقسام ، وتقديمهم للوطن وهم متسلحين بكافة الوسائل والإمكانيات الإعلامية التي تخلق منهم إعلاميين متميزين".

وأضافت ماجي أنها أعدت لهذا الحفل الكبير منذ شهر تقريباً ليكون على أعلى مستوى ، كما حرصت على تكريم مجموعة كبيرة من الإعلاميين المتميزين الذين تخرجوا من الكلية ليكونوا قدوة أمام الطلاب.

وكان من ضمن المكرمين الفنان الشاب مصطفى شعبان الذي تخرج في كلية الإعلام قسم العلاقات العامة والإعلان لعام 2002 ، كما تم تكريم مجموعة من البرامج الإذاعية والتليفزونية المتميزة من ضمنها برنامج "البيت بيتك" وتسلمت الجائزة المذيعة نيرفانا إدريس ، والبرنامج الإذاعي "لغتنا الجميلة" الذي يقدمة الإعلامي فاروق شوشة والذي يذاع على شبكة البرنامج العام.

ثم كرمت الكلية مجموعة من الشخصيات الإعلامية المتميزة من ضمنها عبد اللطيف المناوي رئيس قطاع الأخبار بالتليفزيون المصري ، والإعلامية سوزان حسن رئيس التليفزيون المصري ، وفاطمة فؤاد رئيس القناة الثانية ، ونشوى الشلقاني رئيس قناة النيل الدولية ، وتهاني حلاوة رئيس قنوات النيل المتخصصة ، وإيناس جوهر رئيس الإذاعة المصرية.

كما تم تكريم مجموعة كبيرة من الصحفيين من ضمنهم الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى رئيس تحرير جريدتي "صوت الأمة" و"الدستور" الذي تخرج من الكلية عام 1987 ، وأسامة سرايا رئيس تحرير جريدة "الأهرام" الذي تخرج من الكلية عام 1975 ، وعبدالله حسن رئيس وكالة أنباء الشرق الأوسط ، فتحي سند رئيس تحرير "أخبار الرياضة" وهو من خريجي الكلية عام 1975 ، ومجدي الجلاد رئيس تحرير "المصري اليوم" من خريجي عام 1989 ، ومنى نشأت رئيس تحرير مجلة "شاشتي" ، وياسر رزق رئيس تحرير مجلة "الإذاعة والتليفزيون" الذي تخرج من الكلية عام 1986.