FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 20 يونيو، 2012 | آخر تحديث: الأربعاء، 20 يونيو، 2012
الرقابة تصر على رفض "المزرعة"

في تطوّر جديد لأزمة سيناريو مسلسل "المزرعة" الذي يتناول رموز النظام السابق وافق الرقيب السابق علي أبو شادي عليه، ولكن الرقابة مازالت تراه يتعدى على حقوقهم القانونية والدستورية.

قال سيد خطاب رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية في تصريح خاص لـFilFan.com: "مازال الرقباء في الجهاز مصرّون على رفضهم لسيناريو مسلسل (المزرعة)".

وأوضح خطاب أسباب الرفض قائلاً: "جهاز الرقابة يعمل وفق القوانين، والمسلسل به خرق لهذه القوانين في تناول المؤلف لرمز النظام السابق بشكل واضح، وهذا يخالف القانون، لأنهم حالياً متهمين، ولم تصدر في حقهم أحكاماً قضائية، وتناول السيناريو لأسمائهم أو وظائفهم أو ما يشير لشخصم بشكل واضح ومباشر فيه تعد على حقوقهم القانونية والدستورية، ويعرض العمل للدعاوى القضاية".

وكان وزير الثقافة قد كلّف الناقد والرقيب السابق علي أبو شادي بقراءة السيناريو كاسشاري، ووافق الأخير على السيناريو، مع بعض الملاحظات على جمل معينة فيه.

يذكر أن "المزرعة" من تأليف محسن الجلاد ويخرجه عادل مكين، ورشح لبطولته رجاء الجداوي في دور "سوزان ثابت"، وصلاح رشوان في دور "الرئيس السابق"، وأيمن عزب وإيهاب فهمي في دوري "جمال وعلاء مبارك" بدون ترتيب.

الفنان حجاج عبد العظيم يجسد دور "مأمور سجن طرة"، وعبد الله مشرف وحسين المملوك صولين بالمزرعة، ومحمود عزب "عته الحريف" رئيس مجلس الشورى، وريهام عبد الغفور "الطبيبة المعالجة للرئيس" في مستشفى شرم الشيخ وهي صوت الشعب الذي يؤنب الرئيس ويحدثه عن سلبياته.

وسعيد طرابيك (فوزي مسرور) رئيس مجلس الشعب ومحمد كامل (مهيب الرفضي) وزير الداخلية، ونيرمين الفقي فى دور "مرمر" المرأة الجميلة التي كانت متزوجة من كل من في المزرعة عرفيا ويكتشفون ذلك أثناء تواجدهم بالسجن، بالإضافة لوجه جديد سيقوم بدور أحمد عز.