FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: السبت، 25 مارس، 2006 | آخر تحديث: السبت، 25 مارس، 2006
سمير سيف هل يتفوق على ميل جيبسون

اتفق الفنان سمير صبري والمنتج محمد عشوب مع المنتجة إسعاد يونس مالكة ومديرة الشركة العربية على إنتاج فيلم عن حياة السيد المسيح عليه السلام ، يكتبه فايز غالي ويخرجه سمير سيف ويصوره رمسيس مرزوق.

وقال عشوب لـfilbalad.com إن الفكرة تراوده منذ خمس سنوات : "لتقديم فيلم للسينما المصرية عن حياة السيد المسيح .. فمصر أولى بإنتاج فيلم عن حياة المسيح من أي دولة أخرى ، بما فيها الدول الغربية".

وأكد عشوب أنه لا يخشى رد فعل الرقابة أو الكنيسة : "أنا واثق من موافقتهما ، بعدما وافقوا على عرض فيلم آلام المسيح لميل جيبسون .. وإنتاج هذا الفيلم أفضل من تقديم أفلام العري والإبتذال لمجرد الكسب المادي".

وأضاف عشوب أن إسعاد رحبت بمبادرته ، ووصفت الفكرة بأنها : "جريئة وشائكة ، ولكنها احترمت المبدأ ووافقت على المشاركة فى الإنتاج".

وأشار عشوب إلى أنه فضل إسناد مهام الكتابة والإخراج والتصوير والديكور لشخصيات مسيحية : "فالفيلم مسيحي أرثوذكسي .. وهكذا سيكون أبطال الفيلم ، كلهم مسيحيون".

وأضاف عشوب : "هناك مسابقة لاختيار الممثلين الذين سيقدمون شخصيات السيد المسيح والسيدة مريم ويوحنا المعمدان ، بشرط أنه لم يسبق لهم التمثيل من قبل ، ولن يمثلوا بعد هذا الدور .. أما الشخص الذي سيلعب دور السيد المسيح فلابد أن يتمتع بمواصفات جسدية ونفسية خاصة".

واستبعد عشوب إمكانية إحداث الفيلم فتنة طائفية بين المسلمين والمسيحين بسبب الاختلاف في بعض النقاط العقائدية حول السيد المسيح : "كثير من المحجبات المصريات شاهدن فيلم آلام المسيح وسط حالة غريبة من البكاء .. وفي النهاية أنا منتج أقدم الفيلم وليس لي علاقة بأفكار الفيلم".

وأطلع عشوب filbalad.com على خطته بشأن إقامة مؤتمر صحفي تمهيدي للفيلم يدعو إليه البابا وشيخ الأزهر قائلاً: "إن مصر بلد للتسامح والمحبة .. وأريد أن نبعث بالفيلم رسالة إلى العالم لنقول لهم إن بلدنا ليست موطن للإرهاب ، بل للمحبة والتسامح واحترام الآخر وأديان الآخرين ، ولا نسيىء للأنبياء مثلهم ، بل نكرمهم ونجلهم ونحترمهم".