FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الاثنين، 18 يونيو، 2012 | آخر تحديث: الاثنين، 18 يونيو، 2012
تقليص صلاحيات وزير الإعلام في القانون الجديد

يشرف ثروت مكي رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون على ورشة العمل الخاصة بتعديلات القانون الجديد للمجلس الوطني للإعلام، والذي سيقلص من صلاحيات وزير الإعلام.

صرّح مصدر من داخل التلفيزيون لـ FilFan.com أن ثروت مكي وورشة العمل يعملان على إدخال تعديلات على بنود القانون 13 الخاص بتنظيم العمل في اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

وأضاف المصدر أن التعديلات الجديدة ستعتمد على تقليص دور وزير الإعلام المصري بشكل كبير، خاصة فيما يتعلق بالإشراف على التليفزيون المصري، وتشكيل مجلس الأمناء ووضع الخطط الإعلامية، وإلغاء جميع سلطاته على الفضائيات المصرية الخاصة.

وذلك مع الاحتفاظ بحق الاتحاد في التمسك بشارة البث، لأن هذا متعلق بوزارة الاتصالات ويجب أن تظل داخل هيئة حكومية.

وسيتم إنشاء هيئة البث المرئي والمسموع، والتي ستكون بديلا عن كل من المنطقة الإعلامية الحرة ووزارة الاستثمار الجهتان المسئولتان عن إعطاء التراخيص الخاصة بالفضائيات الخاصة أو سحبها وإيقاع العقوبات على المخالفين، وستنقل جميع هذه الصلاحيات إلى هيئة البث الجديدة، وستكوّن له مجلس إدارة وجمعية عمومية رسميا.

هذا وبعد الانتهاء من كافة البنود سيتم عقد عدة اجتماعات مع عدد من الإعلاميين من الفضائيات الخاصة للحصول على رأيهم في تعديلات البنود الجديدة للوصول إلى توافق فيما بينهم.

خاصة بعد أن رفضت لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشعب قانون المجلس الوطني للإعلام الذي قدمته الإعلامية منى الشاذلي، لرفضه نهائيا من جانب وزير الإعلام أحمد أنيس والعاملين داخل ماسبيرو.