محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الخميس، 7 يونيو، 2012 | آخر تحديث: الخميس، 7 يونيو، 2012
ساشا بارون في "الديكتاتور"

قرر الفنان محمد رحيم مقاضاة المسئولين عن فيلم الأمريكي The Dictator "الديكتاتور"، لاستخدامهم عمل له دون الحصول على إذن منه.

قال رحيم لـFilFan.com فوجئت مؤخرا باحتواء الفيلم الأمريكي على جزء من أغنيتي "حبيبي ولا على باله"، التي قدمها النجم الكبير عمرو دياب من ألحاني، ودون الحصول على إذن كتابي منني أو من الجهة المنتجة للعمل، وهو المنتج محسن جابر.

وتابع رحيم أنه سيتوجه أولا إلى جمعية المؤلفين والملحنين في مصر للحصول على الأوراق التي تثبت ملكيته للأغنية، بعدها يرفع دعوى قضائية من خلال وزارتي الثقافة والخارجية في مصر على القائمين على الفيلم، ليتمكن من الحصول على حقوقه.

أغنية "حبيبي ولا على باله" قدمها النجم عمرو دياب ضمن ألبوم "أكتر واحد بيحبك" في عام 2001، وهي من ألحان محمد رحيم ومن تأليف الشاعر محمد رفاعي وتوزيع الموزع الموسيقي طارق مدكور، وتم طرحها من خلال شركة "عالم الفن" للمنتج محسن جابر.


أما الفيلم، فهو بطولة ساشا بارون كوهين، وهو مقتبس من كتاب Zabibah and The King أو"زبيبة والملك"، الذي كان الرئيس صدام حسين كتبه قبل رحيله، وتدور أحداثه بشكل فكاهي حول رئيس ديكتاتور يعمل جاهدا ويضحي بحياته حتى لا ترى دولته الديموقراطية.

شاهد إعلان الفيلم