محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الاثنين، 28 مايو، 2012 | آخر تحديث: الاثنين، 28 مايو، 2012
أنغام وآمال ماهر في وصية وردة الأخيرة

بدأ الكاتب والصحفي محمود معروف في كتابة سيناريو مسلسل تلفزيوني عن حياة الفنانة الراحلة وردة الجزائرية، من المنتظر أن يسند فيه دور البطولة إلى الفنانة أنغام أو الفنانة آمال ماهر.

وصرح معروف لمصادر صحفية، أن الترشيحات جاءت بناء على وصية الراحلة نفسها، في الجلسات التي جمعتها بها قبل وفاتها.

وتناولت الجلسات تفاصيل حول مشوارها، كما ضمت تفاصيل خاصة عن عائلتها، وعلاقاتها برؤساء مصر الثلاثة عبد الناصر والسادات ومبارك، والأسباب الحقيقية التي منعتها من الغناء في مصر واعتزالها الفن لفترة، بالإضافة إلى رحلة علاجها في أمريكا.

وتابع معروف أنه حين سأل الراحلة عن الفنانة التي يمكنها أن تجسد شخصيتها، أجابته بأنها تفضل كلا من أنغام وآمال ماهر، وأكدت له على أنهما الأقدر على تجسيد شخصيتها في عمل فني.

من ناحية أخرى، تصور حاليا الفنانة أنغام أولى بطولتها التليفزيونية "في غمضة عين"، والذي تشاركها بطولته الفنانة داليا البحيري، والمقرر عرضه في رمضان 2012.

أما آمال ماهر، فقد أعلن المنتج محسن جابر، الذي يتولى إنتاج أعمالها الفنية، عن نيتها لخوض تجربة التمثيل قريبا من خلال فيلم سينمائي، ولم يذكر أي تفاصيل حول هذه التجربة.

هذا وتوفيت الفنانة الكبيرة وردة مساء الخميس 17 مايو إثر تعرضها لازمة قلبية، عن عمر يناهز الـ 73 سنة، وتم تشييع جثمان الراحلة من مسجد صلاح الدين في المنيل، وتم نقله في طائرة عسكرية مسقط رأسها الجزائر، ودفنها في مقبرة "العالية"، هي أهم مقبرة بالجزائر، حيث يدفن بها زعماء ورؤساء الجزائر وأهم الشخصيات بكافة المجالات.