محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: الجمعة، 25 مايو، 2012 | آخر تحديث: الجمعة، 25 مايو، 2012

رفض الفنان عبد العزيز مخيون اتهامات أحد النقاد المغاربة لفنانين مصريين، قال إنهم يهاجرون للمغرب من أجل تقديم أعمال تتضمن مشاهد ساخنة.

وقال الفنان الكبير لموقع MBC إنه لا يعلم سر هذا الهجوم الجارح، خاصة وأن الشعب المغربي يعشق المصريين والفن المصري.

وأضاف: رأي هذا الناقد يخصه فقط.

وتابع بالسياق ذاته: أي فنان مصري يذهب للمغرب فإن تفكيره يصب في تقديم عمل راق لجذب الجمهور، أما المشاهد الساخنة فلم يقدمها المصريون.

وكان ناقد مغربي قد نشر مقالا هاجم فيه ممثلين مصريين، من بينهم الإمام، قال إنهم يسافرون للمغرب ويستقرون هناك لتصوير أفلاما وصفها بالإباحية.

وقال الناقد بالمقال: توافد ممثلين مصريين للاشتغال في مجالي السينما والتليفزيون، يحمل إهانة كبيرة للشعبين المصري والمغربي.

وقال بالمقال "نصا": أفلام هؤلاء الممثلين المصريين مثقلة بالمشاهد الإباحية والكلام الساقط، وهذا التحول المفاجئ هو نتيجة اختلافات أيديولوجية ومعاناة اقتصادية ومادية بالأساس، لا يمكن فهمه إلا بربطه بما يجري حاليًّا في مصر من أحداث سياسية مؤثرة.

ويعتقد الناقد المغربي أن جميع الممثلين الذين ذهبوا للمغرب من أجل المشاركة في أفلام سينمائية، لا يمتكلون الموهبة الكافية باستثناء الفنان الكبير عبد العزيز مخيون.

ويتواجد مخيون بالمغرب من أجل تصوير مسلسل بعنوان "الحياني"، وتشاركه في العمل أيضا نهلة سلامة، كما تشارك منى هلا الفنان حسين الإمام بطولة سيت كون بعنوان "جيما جيران".