إسلام سعيد
إسلام سعيد تاريخ النشر: السبت، 12 مايو، 2012 | آخر تحديث: السبت، 12 مايو، 2012
وفاء عامر

أكدت الفنانة وفاء عامر أنها لن تتنازل عن حقها وستجسد شخصية الراحلة تحية كاريوكا في عمل فني.

وأتى ذلك بعد بدعوى قامها أحد المحامين أمام مجلس الدولة ضد وزير الإعلام أحمد أنيس، مطالبا فيها بوقف إنتاج مسلسل "كاريوكا" الذى تجسد فيه قصة حياة الراحلة تحية كاريوكا ومنع عرضه فى رمضان.

وبحسب ما نقلت صحيفة الشروق فإن المحامي استند في دعواه لمنع إنتاج العمل أنه يتعرض لقصة حياة راقصة، وأن إنتاجه يمثل جريمة إهدار مال عام.

ولكن عامر ردت بأن المسلسل ليس من إنتاج وزارة الإعلام أصلا لأنه لا يوجد لديها المال الكافى لإنتاج مسلسل تكلف 20 مليون جنيه.

وأوضحت أن حيثيات دعواه غير صحيحة ومبنية على معلومات خاطئة.

وتابعت "حية كاريوكا من أعظم نساء مصر، ولا تقل أهمية عن عدد من العلماء والأدباء المعروفين، وكلنا نعلم إسهاماتها فى خدمة هذا البلد، وأنا أشعر بالفخر والشرف لتجسيد قصة حياتها".

عن تأثير تلك القضية على حياتها الشخصية، أكدت أن أهلها فى البيت اعتبروها نكتة، قائلة: «أحمد الله أننى متزوجة من شخص محترم ومتفاهم ومنتج يعى ما يفعل، فأين كان الذين يقيمون دعاوى قضائية الآن عندما كنا نصنع أعمالا فنية ضد الفساد، ومن أمثالها مسلسلات جسر الخطر والدالى وناصر الذين تعاونت فيه مع زوجى المنتج محمد فوزى وتعرض لقضايا فساد، وغيرها من الأعمال الفنية التى هاجمت المفسدين بحق".

المسلسل من تأليف فتحي الجندي، وهو يروي السيرة الذاتية للفنانة الراحلة تحية كاريوكا.

ويركز المسلسل على شخصيتها كإنسانة وفنانة، وطفولتها التي تعرضت للظلم بها، ففرت هاربة حليقة الرأس حافية القدمين من الإسماعيلية إلى القاهرة، دون أن تحمل حتى قيمة تذكرة القطار.