FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 2 مايو، 2012 | آخر تحديث: الأربعاء، 2 مايو، 2012

حصل التليفزيون المصري على نصيبه من عائد الإعلانات الخاصة بالظهور الإعلامي الأخير للبابا شنودة، والذي تم عبر شاشة CBC الفضائية.

وعلم FilFan.com من مصدر خاص بماسبيرو أن التليفزيون قد حصل على 150 ألف جنيه، وهي النسبة المتفق عليها مع قناة CBC قبل ذلك.

كان التليفزيون المصري ومحمد الأمين مالك شبكة قنوات CBC قد توصلا لاتفاق لعرض الحوار الأخير للبابا شنودة مع الإعلامية لميس الحديدي على قناة CBC.

وجاء ذلك بعد إعلان الإعلامية لميس الحديدي عن عرضها لحوار البابا شنودة الأخير عبر برنامج "هنا العاصمة" على قناة CBC، يكشف FilFan.com عن تفاصيل الاتفاق الذي تم بين التليفزيون والقناة.

وجاء الحل بتدخّل شركة صوت القاهرة الوكيل الإعلاني للتلفيزيون المصري في أن يحصل الأخير على نصف الإعلانات التي ستتعاقد عليها قناة CBC لعرض الحلقة.

وكانت الإعلامية لميس الحديدي قد سجّلت حوارها مع البابا شنودة أثناء عملها في التليفزيون المصري لبرنامج "من قبل مصر" قبل قيام الثورة بأيام، فلم يتم عرض الحلقة على الرغم من أخذها الموافقة بعرضها من وزير السابق الإعلام السابق أنس الفقي، وبعدها انتقلت الحديدي لقناة CBC.

وقامت الحديدي منذ أيام بالتنويه عن إذاعتها للحلقة "الممنوعة" عبر شاشة CBC مما تسبب في أزمة هدّد فيها وزير الإعلام أحمد أنيس مالك قنوات CBC باللجوء للقضاء إذا ما تم إذاعة الحلقة، حتى توصلا للاتفاق.