FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 1 مايو، 2012 | آخر تحديث: الثلاثاء، 1 مايو، 2012

أثناء حضوره المؤتمر الصحفي الذي أقيم بنادي نقابة المهن التمثيلية للتضامن مع الزعيم عادل إمام فوجيء الحضور بانهمار دموع النجم محمود عبد العزيز.

وبدأ النجم حديثه في المؤتمر قائلاً: نحن بصدد حرب ضد الحلم الذي عشت أنا وعادل والفنانون جميعاً نحلم بتحقيقه، حسب جريدة "الوطن".

وعند سؤاله عن سبب بكائه، أجاب: السبب في هذا أنه وبعد هذا العمر وهذا المشوار الطويل في الفن، يحكم على عادل إمام بالسجن بتهمة من أبشع التهم، وهي تهمة "ازدراء الأديان"، وأنا أضعف بكثير من أن أزدري أو أتطاول على ديني..صحيح أنه لم توجه لي هذه التهمة، لكن الحكم الذي صدر على صديق عمري هو حكم ضدي أنا شخصياً.

وأضاف: أبكي لأن حلمنا الذي عشناه يحارب بشكل شرس، أبكي لأن الفن والإبداع في مصر يتعرضان لمؤامرة من أفراد ليست لهم هوية، أبكي وأنا أرى التطاول المباشر على الفضائيات كل يوم من قبل "الذقون" التي تريد أن تزهق حرياتنا وإبداعنا، وتريد اغتيال فنانينا، اليوم بدأوا بأحد عمالقة الفن المصري، وغداً سيكون الدور عليّ أنا وزملائي، أبكي لأننا بدلاً من أن نزيد الفن ازدهاراً نحارب الإبداع، أبكي لأن هناك من يريد تخلف هذا المجتمع لأني أعتقد أن تخلف هذا المجتمع لأني أعتقد أن تخلف الإبداع تخلف للمجتمع كله.

وأقيم المؤتمر الصحفي في نقابة المهن التمثيلية بالبحر الأعظم في الساعة السابعة مساء الجمعة 27 إبريل، وذلك للدفاع عن قضية الفنان عادل إمام وحرية إبداع الفنانين.