FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الاثنين، 30 أبريل، 2012 | آخر تحديث: الاثنين، 30 أبريل، 2012
ساشا بارون كوهين في لوك فيلم الديكتاتور

طُرح مؤخراً على موقع Youtube كليب دعائي جديد لفيلم The Dictator أو "الديكتاتور" تضمن موسيقى أغنية النجم عمرو دياب "ولا على باله".

وتضمن الكليب مشهدا لتقرير إخباري تليفزيوني يشرح سيرة شخصية الحاكم العربي "علاء الدين" رئيس دولة "واديا" الخيالية التي تقع شرق السودان على الخريطة، حسب جريدة "التحرير".

و أظهر الكليب ولادة رئيس في 1973 بالذقن نفسها التي ظهر بها في بوسترات الفيلم، وكيف أنه لم ير أمه التي قتلها والده بعد ولادته بدقائق قليلة بلا سبب مفهوم، وعندما وصل إلى سن السابعة منحه والده رئيس دولة "واديا" الحكم، ولاعتزازه باسمه غيَّر الحاكم الصغير 300 كلمة من قاموس لغة بلاده إلى اسمه "علاء الدين" وكان منها كلمتا إيجابي وسلبي اللتان تسببتا في حيرة كبيرة للأطباء والمرضى في بلاده.

إضافة إلى ذلك، فإنه بعد أن تعدى عمره العشرين عاما استطاع بثروته الضخمة التي حصل عليها من آبار البترول في بلاده أن يقيم دورته الخاصة للألعاب الأوليمبية التي اشترك فيها بنفسه، وحصل خلالها على 14 ميدالية ذهبية بقتله لجميع منافسيه في مختلف المسابقات.

الفيلم من بطولة ساشا بارون كوهين، وهو مقتبس من كتاب "زبيبة أند ذا كينج"Zabibah and The King أو"زبيبة والملك"، الذي كان الرئيس صدام حسين كتبه قبل رحيله، وتدور أحداثه بشكل فكاهي حول رئيس ديكتاتور يعمل جاهدا ويضحي بحياته حتى لا ترى دولته الديموقراطية.

يذكر أن أغنية "ولا على باله" طرحها النجم عمرو دياب ضمن ألبوم "أكتر واحد بيحبك" الذي تم طرحه في 2001.

شاهد الفيديو: