ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 مارس، 2005 | آخر تحديث: الثلاثاء، 29 مارس، 2005
أحمد زكي

أكد مصدر قريب من كواليس فيلم "حليم" الذي يجرى إعداده حاليا عن حياة العندليب الراحل عبد الحليم حافظ أن الفنان الراحل أحمد زكي الذي يجسد في الفيلم دور عبد الحليم لم يؤد بعض المشاهد الأساسية في الفيلم ، مشيرا إلى أن هيثم أحمد زكي نجل الفنان الأسمر مرشح حاليا لأداء هذه المشاهد.

وقال المصدر الذي رفض ذكر اسمه لـfilbalad.com إنه تم بالفعل تصوير نسبة كبيرة من مشاهد زكي في الفيلم ، إلا أن هناك بعض المشاهد الأساسية في السيناريو التي تجمع بين عبد الحليم وآخرين لم يتم الانتهاء منها بعد ، مثل مشاهد حليم مع منى زكي أو نوال التي تحب حليم وتنتحر بعد وفاته ، وأضاف أنه أجريت لهذه المشاهد بعض البروفات في ستوديو جلال منذ فترة ، ولكن لم يتم تسجيلها ضمن مشاهد الفيلم.

وأضاف المصدر نفسه أن مشاهد العندليب مع سعاد حسني ، والتي ستؤدي دورها الفنانة سهير رجب ، لم يتم تصويرها بعد ، ولذلك تم ترشيح هيثم نجل زكي ليؤدي دور العندليب في شبابه.

ومن المنتظر أن يدلي هيثم زكي ، الذي سيتم الـ21 من عمره في اليوم الرابع من شهر أبريل المقبل ، بتصريحات حول وصية والده الفنان الراحل ، وعن مسألة ترشيحه لأداء دور العندليب في شبابه في هذا الفيلم.

يذكر أن عادل أديب منتج الفيلم كان قد صرح لـfilbalad.com في منتصف شهر مارس الجاري بأن المتبقي من مشاهد زكي هو مشاهد سفره إلى لندن ورحلة العلاج فيها ، إلى جانب زيارته إلى المغرب ، ولكنه أوضح أنه يمكن التغاضي عن هذه المشاهد مع الانتهاء من تصوير المشاهد الأساسية مثل بداية ونهاية الفيلم ، وهما مشهدان لأداء حليم على المسرح لأغنيتي "رسالة من تحت الماء" و"قارئة الفنجان".

في الوقت نفسه ، نفى المنتج الفني لـ"حليم" ما تردد عن إضافة مشاهد من جنازة زكي إلى مشاهد الفيلم لتبدو وكأنها جنازة العندليب نفسه ، واعتبر أنها مجرد "إشاعة سخيفة".