مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الجمعة، 27 أبريل، 2012 | آخر تحديث: الجمعة، 27 أبريل، 2012
كارمن ووالدها

رفضت تصوير الحوار بالفيديو لوضوح آثار الإرهاق على وجهها، فتلك الفتاة ذات الـ17 ربيعا أصبحت نجمة كل برامج الـ"توك شو" اليومية، تظهر يوميا في مختلف القنوات، وتتهافت الصحف والمجلات على كلمة أو صورة لها، تبدلت حياتها في ليلة واحدة أصبحت كل وسائل الإعلام تتهافت عليها من أجل كلمة منها أو صورة لمجرد حصولها على لقب "محبوبة العرب" Arab Idol.

بداياتها وطموحاتها
فكارمن سليمان من سكان المحافظات بمصر وتدرس بالقسم الأدبي في الثانوية العامة، مرحلة ثانية، لا تنوي دراسة أي مجال سوى الموسيقى والغناء، وأحلامها لم تقف عند اللقب.

قالت كارمن: "لم أحسم قراري بعد إذا كنت سأدرس تربية موسيقية أم معهد موسيقى عربية، ولكني لن أفرط في حلمي بأن أبقى نجمة كبيرة".

تابعت: "فموهبتي بدأت كما روت لي والدتي وأنا في شهري الرابع، كنت أسمع أي أغنية أبدأ أتمايل عليها وكأني حافظة اللحن".

وعن أكثر الفنانات التي اعتادت أن تغني لهم، قالت: "أغني للجميع وتأثرت بالكل، فأنا أريد أن أكون كارمن التي تغني الجديد دوما وليست صورة من أحد".

فترة البرنامج
عدد كبير من مشاهدي الموسم الأول من برنامج Arab Idol شككوا في نزاهة لجنة التحكيم التي ضمت راغب علامة وأحلام والموزع حسن الشافعي، جاءت كارمن لتؤكد عكس ما شعره المشاهدين.

فقالت: "بالعكس، كل نصائحهم كانت لصالحنا ولم يقصدوا أبدا التسبب في أي ألم نفسي لأي مشترك، فهم أحبونا وشعرنا أننا أسرة واحدة، ولم أشعر أن أيا منهم ظلم أحد من المشتركين".

أثناء تواجد كارمن بالبرنامج خرجت أقاويل تشكك في وجودها بالبرنامج، وذلك لأنها اشتركت ببرنامج مسابقات آخر قبل Arab Idol، وأنها غيرت اسمها من "كارمن عصام" لـ"كارمن سليمان" حتى لا يكتشف أحد ذلك، وعند طرح السؤال عليها تحول صوتها من النبرة الهادئة المستريحة لأخرى عدائية ترفض التشكيك في ذمتها.

فقالت: "كل مشتركي Arab Idol سبق لهم وحاولوا ببرامج أخرى مثلي ولكن لا أعلم لماذا أنا فقط من طالتني هذه الشائعات، وخاصة أن اسمي الفني قناة mbc المنتجة للبرنامج هي التي اختارته لي".

فقاطعها والدها ليجيب على السؤال: "القناة اختارت (كارمن سليمان) لأن الاسم الثاني هو لقب الأسرة المكتوب بجواز السفر، ولكن ما عسانا أن نقول، فالجميع يتصيد لأكثر الموهوبين".

مراهقة تتمناها
كارمن مازالت تدرس وتتمنى أن تنعم بحياتها الخاصة مع صديقاتها ولكن للشهرة أحكام، فقالت: "أحب دوما الخروج مع أصدقائي بهدوء وأعلم أن هذا لن يحدث، حياتي تبدلت والشهرة في أول أيامها أنهكتني من كثرة الظهور في اللقاءات، ولكني أتمنى تجنب الغرور".

أسرة مصرية
ليس بالسهل على أي أسرة مصرية أن تترك ابنتها تسافر لمدة أشهر في بلاد غريبة عليها، وخاصة وأنها في سن المراهقة، ولكن كارمن عقلها كبير، وكانت طوال اليوم تظهر على شاشات mbc وأحاديث هاتفية مع والدتها وتختار معها الأغنية التي تقدمها أمام أساتذتها، كانت هذا رد والد كارمن على بُعد ابنته عنه.

وتابع: "لم نكن نعلم بشروط البرنامج، وأنها ستسافر، وعندما قدمت كنا معها وتعرفنا على الفريق المرافق ووثقنا فيهم، فكنا واثقين بهم".