FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 أبريل، 2012 | آخر تحديث: الثلاثاء، 24 أبريل، 2012
نضال الشافعي يتحدث عن أعماله الدرامية

الظهور في 3 أعمال مختلفة في موسم واحد ليس أمرا سهلا، ولكن نضال الشافعي سيفعل ذلك في رمضان المقبل، ويُفسر أسباب ذلك في حواره مع FilFan.com.

ستقدم 3 أعمال في رمضان، أليس ذلك كثيرا؟

مسلسل النجم عادل إمام "فرقة ناجي عطا الله" مؤجل من العام الماضي، وأقدم من خلاله شخصية عبد الجليل وهو من مساعدي ناجي عطا الله في عمليته، ويجمع الدور بين الدراما والكوميديا، فهي شخصية مجنونة ولكن دمها خفيف.

العمل الثاني هو "فرتيجو"، وهو مسلسل بطولة مشتركة مع هند صبري، والمسلسل بوليسي يدور في عالم جرائم القتل، أما "الهلالي سلالم" فهو عودة للأعمال السيت كوم من خلال شخصية تتعرض للسجن ظلما وتخرج مختلفة تماما وتحاول تدارك، وهو بطولة مطلقة لي، وأتمنى أن يعتبره الجمهور نوعا من المشاركة في عرس فني يضم أغلب نجوم مصر، وهو موسم دراما رمضان 2012 الذي لن يتكرر بسبب كم وكيف المسلسلات، فهي تجمع الموضوعات الجيدة والنجوم الكبار.

قيل أن ظروف البلاد السياسية أضعفت السينما فهرب النجوم للدراما، فهل هذا صحيح؟

الصناعة السينمائية تعاني ولكن الثورة أهدت الجمهور موسم تليفزيوني رائع، وبعد هدوء الأوضاع السياسية بإذن الله ستعود السينما أفضل لأن سقف الحرية ارتفع.

هل راض عن تجربتك السينمائية "يا أنا يا هوه"؟

لكل تجربة محاسنها، وتعلمت من أخطائي في التعاملات مع الآخرين وفي الأداء، ويمكن أن أطلق على هذا العمل لحظة اجتهاد من فنان قدّم أفضل ما لديه ولم "يستسهل".

بعض النقاد أرجعوا عدم نجاح الفيلم إلى أن قصته منقولة من فيلم أمريكي، ما تعليقك؟

لا أعتقد، فمعظم أفلام السينما المصرية منقولة من أفلام أجنبية، ومن سنوات طويلة والأفلام الغربي يتم "تمصيرها" وتنجح.

ذقت طعم البطولة المطلقة والآن تعود للتمثيل أمام عادل إمام وهند صبري، هل هذه خطوة للخلف؟

أنا تشرفت بالعمل مع الزعيم عادل إمام، وكذلك سأسعد لو اختارني فنان مثل محمود عبد العزيز أو أي نجم آخر، ففي البداية لم أكن أتخيل كم الود والمحبة التي يعامل بها زملاءه ومساعدته لهم بأفكاره.

هل ترى أن سقف الحرية ارتفع بحق بعد الثورة؟

بالتأكيد الآن نستطيع أن نفعل ما كنا نعجز عن فعله في الماضي، فقد كنا نضطر لحذف وتخفيف الموضوعات، خاصة المتعلقة بفساد المسئولين، اليوم الفن يعكس مشاعر المصريين بصراحة.

أنت ممثل لك "لزمات"، ألم تثيرك أي شخصية من سكان طرة أو رموز النظام السابق لتقديمها؟

"ضاحكا" أحدهم "الله يرحمه" كان مسئولا عن مجلسي الشعب والشورى، وكنت أتمنى تقديم دوره.

تقصد كمال الشاذلي؟

نعم.

من سترشح للرئاسة؟

أنا مواطن بسيط ويجب أن أدرس برامجهم قبل أن أختارهم، وذلك بدون تحيز لأي جهة أو حزب.

ما رأيك في أعمال الشباب الكوميدية التي تعرض على اليوتيوب؟

دمها خفيف جدا وأتمنى المشاركة فيها، وخاصة تجارب الثلاثي شيكو وأحمد وهشام الذين قدموا شباب "لا يعرف المستحيل" ثم أصبحوا اليوم من النجوم، والإنترنت تحول لمعمل تفريخ للنجوم الشباب.