FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 18 أبريل، 2012 | آخر تحديث: الأربعاء، 18 أبريل، 2012
سامح الصريطي في مؤتمر المنتقم

على الرغم من ابتعاده لسنوات إلا أنه عاد وبقوة ليتحول في سنوات قليلة إلى أحد أقطاب الدراما المصرية، أو يمكن أن نصفه بالجوكر، فهو يشارك حاليا بمسلسلي "الحملة الفرنسية" و"المنتقم" الذي سيعرض في 120 حلقة ليشكل منافس قوي للدرما التركية.


ما هو دورك في مسلسل "الحملة الفرنسية" ، ما هي الصعاب التي واجهتها أثناء تصويره؟

بالفعل عانيت من الذهاب كل يوم إلى بلدة نكلا التي أقيم بها ديكور كامل لمدينة مصرية إبان الحملة الفرنسية وقد اننهيت من تصوير مشاهدي.

ودوري هو "الشيخ مصطفى" وهو منشد ديني ورجل يعاني من مرض في عينه، وقد عانيت بسبب أنه رجل شبه ضرير وهذا ما ؤخاصة مع المكياج الذى كنت اضعه وقد انهيت العمل فى اسبوع اقتطعته من مسلسل ا"لمنتقم" الذى اعود الان لاستكمال دورى به واحب ان اؤكد ان شوقى الماجرى مخرج شاطر بجد فهو يصر على الاعادة الى ان يصل الى ما يريده من الممثل من انفعالات واؤكد انه وسط كل هؤلاء النجوم ومنهم ليلى علوى و اروى بجانب الممثل الفرنسى جريجوار كولين والانتاج السخى سيكون المسلسل بمثابة نقطة تحول فى تاريخ الدراما العريية

وما هو دورك فى ا"لمنتقم" ؟
أجسد شخصية "عمر" طبيب يتاجر في أشياء ممنوعة، وفي الوقت نفسه رجل أعمال لديه مجموعة من المطاعم وهو شخصية شديدة الشر
.
انت ممثل دراما له ثقله فكيف ترى النجاح الساحق للدراما التركية وهل تشكل خطر على الدراما المصرية خاصة وأننا لا نشاهد اعمال جديدة طوال العام؟

المسألة ليست بيد الفنان المصري بل هى مسألة إنتاج وتوزيع بحتة فالمنتجين يرغبون فى بيع المسلسل في شهر رمضان حتى يتمتع بكثافة مشاهدة عالية ويحقق سعر مرتفع و بالتالى اعلانات كبيرة لذلك نرى المسلسلات تعرض بكثافة عالية فى رمضان ثم تذاع طوال العام لذلك يراعى المنتج أن يكون العرض الأول في رمضان اما المسلسلات التركى فعدد حلقاتها تتعدى الثلاثين لمئة وعشرون حلقة مما يصعب معه العرض فى رمضان ونحن كفنانين مصريين لا نشعر بالتهديد من احد سواء اتراك او اى جنسية اخرى.

ولكن لماذا حققت نسبة مشاهدة عالية؟

لانها متوفرة طول العام وهو خطأ تدراكته الدراما العربية بمسلسل "مطلوب رجال" الذي عرض في تسعين حلقة و لفت اإيه الأنظار تماما كالمسلسلات التركية، الناس فعلا تحتاج لمشاهدة الجديد طوال العام ونحن سنكررها في مسلسل "المنتقم" الذي تزيد حلقاته عن مئة وعشرين حلقة .

الفنان سامح الصريطى هل تشتاق للسينما وهل تقبل أن تعود مع الشباب ؟
بالتاكيد أي فنان يعشق السينما و أتمنى أن أعود لها امام نجم كبير أو شاب المهم أن يكون النص محترم.

هل رفضت العمل في السينما من قبل؟
بالفعل لأن الفيلم كان هايف جدا ولا أكاد أتذكره.

انت ممثل ب (دقن ) من هو الرئيس الذي ستنتخبه؟
الدقن لا علاقة لها بالرئيس ومرشحي هو حمدين صباحي، لأن فكره يناسبني سواء دخل في تحالف رئاسي أو خاض الانتخابات منفردا.

هل يمثل صعود مرشح إسلامي قلق على الفن المصري؟

لا يوجد تهديد على الفن المصري من أي جهة، الفن هو تاريخ مصر وهو أكبر من أي تبار أو حزب، ويمكن ببساطة قياس شهرة أي حزب أمام شعبية أي فنان بالتأكيد الفنان أقرب للناس من الأحزاب المتواجدة حاليا، وأي اعتداء عليه أو على الفن هو اعتداء على تاريخ وثقافة أمة.

اختفيت لسنوات فما هو الدور الذي أعادك للجمهور؟
كل دور أقدمه أتعامل معه على أنه إعادة اكتشاف لي فأحرص على أن يصل للجمهور بصدق.

إذن لماذا ابتعدت عن الفن؟

أنا لم ابتعد عن الفن ولكن ابتعدت عن الأضواء ففي هذه الفنرة كانت كل الأضواء مركزة على قطاع الإنتاج الذي يرأسه ممدوح الليثي، وأنا لم أتعامل معه فكانت أدواري بعيدة عن التلفزيون المصري لدرجة أنني قدمت برنامج أطفال ومسرح، وعدت بعد رحيله ولا أرغب فىي تذكر تلك الأيام واعتبرها راحت لحالها رغم ظلمها لي.

هل صحيح أنك انفصلت عن الفنانة نادية فهمي ؟
نعم انفصلت عنها منذ سنوات عديدة ، وحاليا أبحث عن بنت الحلال.