FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: السبت، 11 مارس، 2006 | آخر تحديث: السبت، 11 مارس، 2006
بيرس بروسنان أشهر من قدم بوند

ميامي (أمريكا) - رويترز : لننسى أمر المعدات والسيارات الخفية ومحطات الفضاء المتفجرة .. فمنتجو فيلم "جيمس بوند" الجديد يقولون إنه سيكون حافلاً بالشجاعة والإثارة عن جاسوس يفشل في القتل ويقع في الحب ويكره العنف.

ويعود فيلم "الكازينو الملكي" أو casino royal - وهو الحادي والعشرين في سلسلة الأفلام التي تجسد شخصية الجاسوس البريطاني - إلى بداية السلسلة التي ألفها أيان فلمينج عندما نفذ أول عمليتي اغتيال وحصل على أول تصريح بالقتل.

ولن يحتوى الفيلم على لقطات تم إخراجها عن طريق الكمبيوتر ، وستأتي المقدمة بالأبيض والأسود "لتثير الجميع" ، وسيمر بعض الوقت كي يظهر العميل الذي يلعب بطولته للمرة الأولى الممثل البريطاني دانيال كريج في صورته التقليدية.

ويقول المخرج مارتن كامبل للصحفيين خلال زيارة الاسبوع الماضي لموقع تصوير الفيلم في جزر البهاما "في النهاية سيصبح ملائماًَ تماماً لجيمس بوند .. تلك الآلة الجميلة العاطفية التي يتحول إليها بوند".

ولكن في الطريق كي يصبح ساحر النساء الهادئ الناعم الذي اعتاده المعجبون سيظهر كريج - أول ممثل أشقر يقوم بالدور - المزيد من الجوانب الإنسانية.

وقال كامبل : "الشيء العظيم فيه أنه سيرتكب أخطاء ويقع في الزلات ، سيجد بوند صعوبة في العنف ولن يقبل ذلك ، سيتعين عليه تنفيذ عمليتي قتل إحداهما شائكة للغاية ، سيقع في حب فتاة بصدق".

وأضاف كامبل أن شخصيتي "كيو أو مونيبيني" ولن يكون هناك "سوى القليل من المعدات" في الفيلم المقرر بدء عرضه في نوفمبر ، وستوزعه شركة كولومبيا بيكتشرز التابعة لسوني بيكتشرز انترتينمنت.

وقال كريج - البالغ من العمر 38 عاماً - إن بوند الذي تمنى تجسيده يبدأ "بكونه غير معصوم من الخطأ" ، ولم يتفادى السيناريو التمييز على أساس الجنس الذي ميز افلام بوند الأولى والذي جرى تخفيفه فيما بعد ، وأضاف كريج "لكنه بوند .. إنه ليس لطيفا دوما."

ويقول كريس كوربولد المشرف على المؤثرات الخاصة "إنه رجل صلب هذا هو الفرق على ما أظن".

ويمتليء الفيلم بمشاهد الحركة ، ففي مشاهد مطاردة - يجري في جزيرة مدغشقر لكن صور في البهاما - يحاول بوند ملاحقة الإرهابي مولاكا في جرافة ثم يتبعه سيراً على الأقدام عبر موقع بناء ويقفز من رافعة ارتفاعها 43 متراً إلى رافعة ارتفاعها 37 متراً.

وسيبتعد الفيلم عن مشاهد المتفجرات والمعدات التي حفل بها فيلم "مت يوماً آخر" أو die another day الذي انتج عام 2002 أو فيلم "العين الذهبية" أو golden eye الذي عرض عام 1995 وأخرجه كامبل.

وقالت باربرا بروكولي المنتجة المشاركة إن "الكازينو الملكي" – أحدث أفلام السلسلة التي حققت أرباحا قدرها أربعة مليارات دولار منذ فيلم "الدكتور لا" أو dr no بطولة شون كونري عام 1962 - سيمثل عودة إلى الجذور.

وأضافت بروكولي : "إذا لم تكبر وتتغير فستموت ، وشعرنا أن هذا هو الوقت المناسب ، وهذه هي القصة الملائمة ، وأن دانيال هو الرجل المناسب لبطولتها".