FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 أبريل، 2012 | آخر تحديث: الثلاثاء، 10 أبريل، 2012
شعار نجوم FM

عاد ملف التجديد لإذاعة "نجوم FM" على الساحة من جديد، في أول رد فعل لطلب الإحاطة لوزير الإعلام في مجلس الشعب، حول شبهة إهدار مال عام في عقد التجديد للإذاعة.

قال مصدر مسئول باتحاد الإذاع والتليفزيون في تصريح خاص لـFilFan.com: "طلب وزير الإعلام أحمد أنيس فتح ملف عقد التجديد مع FM للإطلاع على كافة الشروط والتفاصيل التي تضمن حقوق التليفزيون المصري، والتي على أساسها قام ثروت مكي رئيس الاتحاد بالتوقيع بالموافقة على العقد".

تابع: "وذلك للتأكد أن شرعية العقد وقانونيته لا تخالف قانون الاتحاد، ليكون الوزير جاهزا في سد كافة الثغرات أثناء استجوابه في لجنة الثقافة والإعلام بالمجلس".

كان سلطان قد قدم طلب الإحاطة لوجود شبهة إهدار مال عام فيه، وقد يتسبب في خسائر فادحة للاتحاد على الرغم من حصوله على 70% من أرباح الإذاعة على مدار الثلاث سنوات المقبلة.

واستند سلطان في طلبه على مخالفة الاتحاد القانون لعدم إعلانه على مزايدة علانية بين جميع شركات الإنتاج والوكالات الإعلانية من أجل الحصول على أعلى سعر لبيع الوقت على هواء "نجوم FM".

يذكر أن أزمة "نجوم FM" مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون بدأت منذ عدة أشهر، حاولت فيهم المحطة تجديد العقد وسط رفض كبير من وزير الإعلام على ذلك، حتى انتهى الأمر مؤخرا.