FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الخميس، 9 مارس، 2006 | آخر تحديث: الخميس، 9 مارس، 2006
المخرج أنج لي يحمل جائزة أوسكار أفضل مخرج عن فيلم "جبل بروكباك"

لوس أنجليس (الولايات المتحدة) - رويترز : أعلن مؤلف سيناريو فيلم "جبل بروكباك" brokeback mountain عن تأكده من أن فيلم عن راعي بقر من المثليين أمراً مثيراً للجدل بالرغم من كل شيء.

وقال لاري ماكمورتري - 69 عاما - الذي كرس حياته الفنية لتحدي القوالب التقليدية للغرب : "ربما تكون الحقيقة أن الأمريكيين لا يريدون لرعاة البقر أن يكونوا من المثليين"!

وفاز ماكمورتري بجائزة الأوسكار لأفضل نص مقتبس عن عمل أدبي مع شريكته ديانا أوسانا ، ولكن الفيلم فشل في إنتزاع جائزة أفضل فيلم التي ذهبت إلى فيلم "صدام" الذي يتناول مشكلة التعصب العرقي ، ولكنه حصل على جائزة أفضل مخرج لأنج لي.

وحضر ماكمورتري الذي ينتمي لولاية تكساس إلى حفل توزيع جوائز الأوسكار وهو يرتدي الجينز وسترة رسمية خاصة بالسهرات ، وفسر ذلك بقوله "إني دائماً أرتدي الجينز".

وحقق الكاتب الكبير نجاحاً أدبياً وجماهيرياً كبيراً بتركيزه على كشف الوجه الحقيقي للحياة في الغرب الأمريكي في سلسلة من الأعمال التي حققت شهرة واسعة مثل "حمامة وحيدة".

وقال ماكمورتري عن نفسه في عام 1988 لصحيفة نيويورك تايمز : "انا ناقد لأسطورة راعي البقر الأمريكي ، حيث أن الناس في حاجة إلى أن يصدقوا أن رعاة البقر رجال بسطاء وأقوياء وأحرار وليسوا ملتوين ولا فاشيين أو أغبياء كما كان العديد من رعاة البقر الذين عرفتهم في حياتي".

وفيلم "جبل بروكباك" مقتبس عن قصة لاني برولكس تتناول علاقة حب تنشأ بين اثنين من رعاة البقر.