FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 مارس، 2005 | آخر تحديث: الثلاثاء، 29 مارس، 2005
ريتشارد جير (إلى اليمين) يراقص كويزومي

طوكيو (اليابان) رويترز : تحولت يوم الثلاثاء مناسبة لإلتقاط الصور للممثل الأمريكي ريتشارد جير الذي يزور اليابان حالياً إلى مناسبة للرقص لم يُعد لها مسبقاً بالنسبة لرئيس الوزراء الياباني جونيتشيرو كويزومي.

ولحظة ان وقفا معاً أمام الصحفيين بادر كويزومي (63 عاما) نجم هوليوود وهو يمسك بيده قائلا "هل نرقص؟" ، في إشارة إلى فيلم جير الأخير المأخوذ عن فيلم ياباني ، وعلى أثر ذلك تعانق الإثنان ولفا معاً أمام الكاميرات.

ويحرص كويزومي الذي خسر الكثير من شعبيته التي كانت تحاكي نجوم الفن لدى توليه السلطة عام 2001 على لقاء المشاهير الذين يمرون بطوكيو.

وسرق كويزومي الأضواء قبل عامين حين غنى اغنية ملك الروك الراحل الفيس بريسلري "اريدك..احتاجك..احبك" أو "i want you, i need you, i love you" مع الممثل الأمريكي توم كروز.

ويوم الاثنين لم يكن الصحفيون في العاصمة اليابانية طوكيو يتوقعون أكثر من مجرد حديث خفيف طريف عن الرقص في لقائهم مع جير ، لكنه فاجأهم بإدانته لإعتزام أوروبا رفع حظر سلاح مفروض على الصين.

وبعد أن روج جير لفيلمه الجديد "هل نرقص" أو "shall we dance"الذي شاركته فيه البطولة جنيفر لوبيز امسك بالميكروفون ليشجب خطط الإتحاد الأوروبي لرفع الحظر الذي فرضته على الصين بعد حملتها الدموية على متظاهرين مطالبين بالديمقراطية في عام 1989.

وقال مشيرا الى كويزومي "اتفق مع رئيس وزرائكم على أن الاتحاد الاوروبي يجب الا يرفع الحظر على بيع الاسلحة للصين ... اتفق معه تماما".