FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الخميس، 5 أبريل، 2012 | آخر تحديث: الخميس، 5 أبريل، 2012
غادة عبد الرازق في كواليس "ألف ليلة وليلة"

بدأ المخرج طارق العريان وأبطال مسلسل "ألف ليلة وليلة" تصور أحداثه باستوديو طارق نور يوم الجمعة 30 مارس الماضي.

جاء في بيان إعلامي: بمشاركة الفنانين غادة عبد الرازق التي تلعب دور "النوامة" ومحمد فهيم الذي يلعب دور "الساحر" وإياد نصار في دور "شهريار" ودنيا سمير غانم في دور "شهرزاد" بدأ المخرج طارق العريان تصوير مسلسل "ألف ليلة وليلة".

المسلسل من المنتظر عرضه في شهر رمضان المقبل على قناة "الحياة"، وتدور أحداثه في عوالم القصص الشهيرة ألف ليلة وليلة من خلال رؤية جديدة لها كتبها مؤلف العمل محمد أمين راضي.

وكانت دنيا سمير غانم قد عبرت عن سعادتها بلعب دور شهرزاد الرمز الأسطوري لذكاء المرأة وكيف تستطيع التصرف في الظروف الصعبة وفي الوقت ذاته هي لا تخفي سعادتها أيضا بالتعاون الأول لها مع طارق العريان وبما كتبه محمد أمين راضي ليجعل شخصياته مختلفة تماما عما تم تقديمها من قبل.

وهو نفسه ما عبر عنه إياد نصار الذي يلعب دور شهريار مؤكدا أن ما جذبه للعمل هو السيناريو الجيد والمخرج والإنتاج فهو عمل متكامل يجب أن تتوافر له الظروف المواتية ورفض إياد مقارنته بأي فنان قد قدم شخصية شهريار من قبل مشيرا أنها شخصية سيتم تقديمها برؤية مغايرة تماما لما تم تقديمه من قبل.

أما غادة عبد الرازق فكانت سعادتها أكبر أنها تقدم شخصية جديدة لم يتم تقديمها من قبل ألا وهي شخصية النوامة ومكتوبة بشكل جيد وتتعاون فيها مع طارق العريان الذي يقدم السينما التي تحبها وشركة إنتاج لا تبخل على العمل وتوفر له الإمكانيات التي تقدمه في صورة لائقة.

أما طارق العريان مخرج العمل فأكد أنه لا يفكر الآن سوى في تقديم تجربة دراتكية لائقة يحبها الجمهور وتتلائم مع المجهود الكبير المبذول فيها والآمال الكبيرة المنتظرة منها.

واكتفى منتج العمل عادل عبد الله بقوله إنه يقدم مشروعا يعتبره مشروع عمره الذي يحلم به ويفخر أن يكون أول أعمال شركته.

وأعرب كاتب الحلقات محمد أمين راضي عن قلقه من النتيجة وخصوصا أنه مشروع يعمل عليه منذ عدة سنوات وهو ومنذ أول كتابة له وهو مسلسل منقسم لجزئين عن القصص التي أحبها وما زال يحبها والعوالم الأسطورية لألف ليلة وليلة وفي الوقت ذاته برؤية معاصرة لها.

المسلسل ديكور محمد عطية واستعانت الشركة المنتجة له بخبراء ماكياج أتراك وصممت ملابسه مصممة الملابس المصرية منى التونسي وهي التي قامت بتصميم ملابس المسلسل بالكامل بما فيها ملابس شخصية النوامة التي تلعبها غادة عبد الرازق وباقي أبطال العمل ومدير تصويره هو مازن المتجول، ومن إنتاج شركة "كي فيلم".