محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: الأربعاء، 4 أبريل، 2012 | آخر تحديث: الأربعاء، 4 أبريل، 2012
الملصق الدعائي للألبوم

تم الإعلان عن طرح الألبوم الأول للمطربة فيروز كراوية في 10 إبريل المقبل، والذي سيحمل اسم "برة مني".

وأعلن المكتب الإعلامي لفيروز أن الألبوم الذي تنتجه الأخيرة وتوزعه "بيراميديا"، سيكون متاحا للجمهور بالتزامن مع حفل المطربة الشابة الذي تحييه بساقية عبد المنعم الصاوي مساء اليوم ذاته.

ويبدأ الحفل فى الثامنة مساء وتستضيف فيروز خلاله عددا من الشعراء والفنانين الذين شاركوها مسيرتها الفنية من 2006، ومنهم الكاتب الكبير عمر طاهر والشاعر الموهوب أحمد حداد والفنان شريف الوسيمى وأعضاء فريق "مسار إجبارى" الفنان هانى الدقاق والفنان محمود صيام.

وتتنوع فقرات الحفل بين أغنيات جديدة لفيروز، ودويتوهات مشتركة مع ضيوف الحفل، بالإضافة لفيديوهات تعرض لأول مرة لأغنيات الألبوم.

العمل الفني الجديد يضم 13 أغنية تتنوع في موضوعاتها وأشكالها الموسيقية، وكشفت المطربة الشابة أن أغلب الأغنيات تم تسجيلها قبل الثورة ولكنها أصرت على وجودها بالألبوم نظرا لما تحمله من جوانب غير تقليدية عن الحب والمرأة والوطن.

ومن بين هذه الأغنيات "بره مني"، "منجم حب"، "بطلي المثالي"، "القهوة"، "يكون في معلومك"، و"حاجة واحدة".

وتعاونت فيروز مع الشعراء عمر طاهر وهيثم دبور وكوثر مصطفى ونصر الدين ناجي ومحمد خير، ورامي يحيي وأحمد حداد وتامر فتحي، والملحنين شريف الوسيمي وعمرو جاهين وإيهاب عبد الواحد، ووزع الألبوم موسيقيا كل من أسامة الهندي ورمز صبري.

وتطرح فيروز أغنيتين بطريقة الفيديو كليب بالتزامن مع طرح الألبوم، هما "بره مني" و"بطلي المثالي"، والأغنية الأخيرة تم تصويرها بتقنية stop motion الذى يعتمد على تركيب الصور وتحريكها وإضافة الرسم والجرافيكس، فيما سيتم تصوير "برّه منّى" خلال مارس الجاري.

كانت فيروز قد طرحت عدد من الأغنيات خلال العام الماضي، لاقت نجاحا بين الجمهور، ومن بينها "آخر مرة"، و"إيه اللي فاضل".

وبدأت فيروز مسيرتها الغنائية في 2006، وغنت في العديد من الحفلات بمصر والأردن وفرنسا، ودخلت فيروز بالقائمة القصيرة لجائزة "مونت كارلو" الدولية في 2007، وكانت قد غنت في 2001 أغنية فيلم "أسرار البنات".

شاهد برومو ألبوم "برة مني"



اسمع أغنية "برة مني"