FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 28 مارس، 2012 | آخر تحديث: الأربعاء، 28 مارس، 2012
مريم فخر الدين تكشف عن العديد من أسرارها في "حكايات وحكايات"

انتهت الفنانة القديرة مريم فخر الدين "ملاك السينما المصرية" من تصوير حلقاتها في برنامج "حكايات وحكايات".

تقوم مريم فخر الدين في البرنامج بسرد قصة حياتها منذ بدايتها الفنية وحتى الآن، وتكشف عن العديد من الأسرار الفنية في حياتها، وعلاقتها بنجوم الزمن الجميل.

وقد تم الاتفاق مع عدد من القنوات الفضائية على عرضه، ومن المقرر تقديمه في رمضان 2012.

وكشفت الفنانة مريم فخر الدين في البرنامج عن العديد من الأسرار التي تذاع لأول مرة على شاشة التليفزيون، وأسرار خاصة تربطها مع العديد من نجوم السينما والغناء في العصر الذهبي للسينما ومنهم الفنان عبد الحليم حافظ ورشدي أباظة وكمال الشناوي وأحمد مظهر والفنانة القديرة شادية بالإضافة إلى أسرارها الخاصة.

فكرة البرنامج تدور حول استضافة فنان من الزمن الجميل، يقوم بسرد قصة حياته مباشرة إلى المشاهد منذ بداية حياته وحتى الآن، ويستعرض البرنامج مشوارهم الفني وعلاقتهم بالفنانين الراحلين، وقد تم تصوير عدة حلقات للفنانة مريم فخر الدين والطفل المعجزة الفنان أحمد فرحات، وجاري الاتفاق مع الفنانة القديرة فاتن حمامة، والقديرة نادية لطفي على استضافة البرنامج لهم.

وتأتي هذه الخطوة إيمانا من نقابة العاملين بالمهن الفنية برئاسة د . نبيل رزق – النقيب العام – وجميع المنتميين لها بأهمية تكريم نجوم الزمن الجميل وبأهمية الحفاظ على التراث الفني الذي تركه أغلب الفنانين قبل وبعد رحيلهم، وضرورة أرشفة قصص حياتهم من خلال برامج وأفلام روائية وتسجيلية وقد تصل في مراحل قادمة إلى الإشراف على كتابة مذكراتهم الشخصية، وذلك باعتبارهم جزء من تاريخ الفن المصري الأصيل الذي يجب أن نحافظ عليه من الضياع أو النسيان، وهذا ما تسعى إليه النقابة في الفترة القادمة.

البرنامج إعداد أحمد عاشور وإخراج أحمد إسماعيل ومدير تصوير شريف كامل ومشرف على الإنتاج د. نبيل رزق، ومكياج أمجد قضماني خلود الفار ومريده الفار وكوافير حسام سعدو واستايلست مروى قصابياش، ومن إنتاج نقابة العاملين بالمهن الفنية، ومن المقرر عرضه في رمضان القادم .