FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأحد، 25 مارس، 2012 | آخر تحديث: الأحد، 25 مارس، 2012

تألقت الفنانة ليلى علوي بزيها الأسود وإكسسوارتها البسيطة وابتسامتها لتي لم تفارقها، في المؤتمر الصحفي لمسلسل "الحملة الفرنسية على مصر" الذي تشارك في بطولته.

ستلعب فيه فيه دور نفيسة البيضاء وهى أميرة شركسية ويطلق عليها لقب "أم المماليك"، ورغم جذورها الشركسية إلا أنها آمنت بالمصريين.

وجاءت مشاركة ليلى علوي في المسلسل بعد أن استطاع المخرج شوقي الماجري إقناعها بالعمل بالرغم من صغر مساحة الدور، الذي يبلغ عدد مشاهده تقريبا خمسة وخمسين مشهدا.

ونفت ليلى وجود أي تشابه بين دورها فى مسلسل "الحملة" وشخصية السيدة الأرستقراطية التي أدتها في مسلسل "حديث الصباح والمساء" الذي قدمته قبل أعوام.


يشارك في بطولة المسلسل عابد فهد وشريف سلامة وخمسة من الممثلين الفرنسين، الذي يجسد واحدا منهم دور "نابليون".

ومن جانبها، قالت فرح يوسف إحدي بطلات العمل إنها لم تكن متقبلة الإسم الأصلي للمسلسل وهو " نابليون"، وأوضحت أنها كفنانة شاركت فى ثورة ٢٥ يناير تأبى أن تبدو مصر وكأنها كانت دائماً محتلة رغم أنه في الحقيقة شعبها كافح لأجل حريته لسنوات.

"الحملة الفرنسية على مصر" تأليف عزة شلبي وإنتاج شركة "قبلة" التي رصدت له ميزانة بلغت خمسين مليون جنيه.

وفي الوفت نفسه قالت مؤلفة العمل لـFilFan.com إن العمل سيكون باللغة العامية التى كانت سائدة فى هذه الفترة بناء على كتب عبد الرحمن الجبرتي، كما سيضم العمل اللهجة الفصحى لمشايخ الأزهر وكذلك التركية والفرنسية.

المسلسل سيبدأ تصويره هذا الأسبوع داخل الديكور الذي تم بنائه في منطقة "نكلة" على النيل مباشرة، بعدها سيستكمل التصوير بقصر محمد علي بمدينة الإنتاج الإعلامي، ومن المقرر عرضه في رمضان المقبل.

يذكر أن المؤتمر الصحفي لمسلسل "الحملة الفرنسية" أقيم الأحد في أحد فنادق القاهرة. بمشاركة جميع أبطاله.