محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الاثنين، 6 مارس، 2006 | آخر تحديث: الاثنين، 6 مارس، 2006
حسن البنا

أعلن نجل الإمام حسن البنا مؤسس جماعة "الإخوان المسلمين" موافقته على إنتاج فيلم يتناول السيرة الذاتية لوالده ، ولكن شريطة عرض العمل عليه أولاً قبل تنفيذه!

وقال أحمد سيف البنا لـfilbalad.com : "لست معترضا على فكرة عمل فيلم سينمائي يجسد سيرة والدي الذاتية ، ولكني أطالب بعرضه علي قبل البدء في تنفيذه ، وإلا سأقاضي الجهة التي ستنفذه ، وأعتقد أنه لا توجد جهة مستعدة لمواجهة قضية خاسرة أمام جماعة الإخوان المسلمين".

وأوضح البنا أن السبب وراء إصراره على قراءة النص مسبقاً هو خشيته من تقديم سيرة حسن البنا في صورة غير حقيقية وغير لائقة بتاريخه وإنجازاته ، على حد قوله.

وأضاف البنا : "أرى أن جماعة الإخوان هي الأحق بتنفيذ مثل هذا العمل ، لما لديها من حقائق ومستندات تدعم مصداقيته ، ومن المتوقع إقدام الجماعة بالفعل على ذلك قريباً".

وعن سبب تأخير تنفيذ مثل هذا العمل قال البنا : "الظروف الحالية أفضل إلى حد ما من الظروف السياسية الماضية ، على الرغم من أن الحرية ليست متاحة بالقدر الكافي ، ولكن في الماضي كان معظم أعضاء الجماعة في السجون المصرية ، ولا يحق لأحد أن يذكر كلمة (جماعة الإخوان) وإلا كان سيلاقي مالا يرضيه ، إلا أن المناخ السياسي الآن إلى حد ما سيسمح بنشر هذه النوعية من الأفكار".