نورهان كامل
نورهان كامل تاريخ النشر: الاثنين، 6 مارس، 2006 | آخر تحديث: الاثنين، 6 مارس، 2006
خوخة ونمنم وفلفل أبطال مسلسل "عالم سمسم"

بدأ التليفزيون المصري عرض تنويهات للتوعية الصحية موجهة للأطفال تحت عنوان "صحتك ثروتك" بعد ظهور مرض أنفلونزا الطيور ، لحث الأطفال وأولياء الأمور على أهمية غسل اليدين بصفة مستمرة تجنباً للأمراض ، وذلك بالتعاون مع برنامج الأطفال "عالم سمسم".

وقال عمرو قورة رئيس مشروع برنامج "عالم سمسم" لـfilbalad.com : "الحملة القومية المنتشرة تحت اسم (صحتك ثروتك) تأتي برعاية وزارة الصحة ، وتحت إشراف برنامج الإتصال للصحة ، وستستمر لمدة 3 شهور على القناتين الأولى والثانية ، وقد وفر التليفزيون المصري توقيتات عرض جيدة حتى نضمن وصول الرسالة للجمهور المستهدف وهم الأطفال وأولياء أمورهم ، لنحثهم من خلال الحملة على إرشادات وتوعيات أخرى لمواجهة مرض أنفلونزا الطيور".

ومن جانبها ، قالت دينا أمين المشرف العام على المشروع : "الاستفادة من شعبية شخصيات (عالم سمسم) خوخة وفلفل ونمنم أصبحت ضرورية مع القبول الذي يتمتعون به لدى الأطفال في كل المحافظات المصرية ، وذلك بعد خمس سنوات من العرض الناجح للبرنامج الذي يهدف لإعداد جيل من الأطفال على أسس وقواعد تربوية وتعليمية حديثة مبنية على دراسات علمية واجتماعية دقيقة".

وأكد دكتور سمير الألفي نائب رئيس مشروع الإتصال للصحة أن الحملة تهتم بتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ على النظافة العامة من خلال عادات بسيطة لكنها تساعد في الحفاظ على صحة الإنسان وتقليل تعرضه للأمراض ، والحملة تتضمن جزء رئيسي يعتمد على بناء السلوك لدى الطفل في سنوات عمره الأولى ولفت انتباهه لهذه العادات الصحية البسيطة والضرورية.

وأضاف قائلاً : "كان لابد من الإعتماد على شخصيات (عالم سمسم) في هذه التنويهات الصحية نظراً للجماهيرية العريضة التي يتمتع بها البرنامج".