FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 مارس، 2012 | آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس، 2012
حريم السلطان

من جديد عادت المشاكل تواجه المسلسل التركي "حريم السلطان"، فقد تقدمت وزارة السياحة والثقافة في تركيا بشكوى ضد منتجي المسلسل بتهمة الإضرار بالمواقع الأثرية والتصوير دون تصريح رسمي.

ذكرت صحيفة "حريت" التركية أن الوزارة أوردت في شكواها أن فريق العمل أطلق النار على كهف أثري يسمى" ياريم بورجاز" كما قاموا بحفر بركة داخله، بحجة أن أحداث العمل تتطلب هذا الإجراء.

لكن الوزارة أكدت أن ما أحدثه فريق العمل يحتاج لتصريح مسبق من قبلها، لتقدير مدى الضرر الذي قد يقع على الآثار، لكن منتجي "حريم السلطان" لم يحصلوا على هذا التصريح.

يذكر أن المسلسل سبق وواجه 75 ألف شكوى قدمت في تركيا لوقف عرضه " لإساءته للتاريخ التركي.

فقد رأى المؤرخون بتركيا أن المسلسل يسيء للسلطان "سليمان القانوني" ويصفه بأنه عربيد، وهو أحد أهم رموز التاريخ التركي.

مسلسل "حريم السلطان" يروي قصة حياة سليمان القانوني الذي حكم الدولة العثمانية في فترتها الذهبية من سنة 1520 ميلادية وحتى وفاته سنة 1566.

واستعرض المسلسل الأحداث التي جرت في مقر حريم السلطان المعروف بالحرملك السلطاني، ويسلّط الضوء على علاقة الحب التي جمعت السلطان مع إحدى الجاريات التي تصبح لاحقاً زوجته وذات نفوذ وتأثير كبير على حياة السلطان والدولة العثمانية بأكملها.

وصلت الدولة العثمانية إلى ذروة مجدها في عهد السلطان "سليمان القانوني"، ويعتبر من أهم حكام الدولة العثمانية.

مسلسل "حريم السلطان" يتم عرضه حاليا على قناة "دبي" وشبكة "osn" المشفرة، وهو من بطولة هاليل إرجينك وميريام أوزريل وأوكان يالابيك ونيبهات سر.