FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 مارس، 2012 | آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس، 2012
حنان

في أول عمل بعد الثورة يتحدث عن أحد قيادات الإخوان المسلمين، تجسد الفنانة حنان مطاوع شخصية الداعية الإسلامية والقيادية بالجماعة "زينب الغزالي" في مسلسل "أم الصابرين".

مسلسل "أم الصابرين" يروي قصة حياة تلك الداعية التي كانت في بداياتها تتبنى فكر تحرر المرأة، لكن مع إنضمامها لجماعة الإخوان المسلمين تغير هذا الفكر كليا.

جاء في بيان من المسئولة الإعلامية عن حنان أن الفنانة الشابة تعكف حاليا على قراءة السيرة الذاتية لـ"زينب الغزالي"، ومشاهدة أفلام تسجيلية عنها، خاصة وأن التصوير سيبدأ بعد عشرة أيام.

"أم الصابرين"تأليف السيناريست أحمد عاشور ، ومن إخراج أحمد إسماعيل الحريري ويشارك في بطولته طارق لطفي وأحمد عزمي وأحمد فؤاد سليم، وهو من إنتاج شركة (تولز أرت )بالتعاون مع شركة الخليلي للإنتاج الفني.

يذكر أن الداعية الإسلامية زينب الغزالي تعرضت للعديد من الصعوبات في حياتها ، ففي بداياتها واجهت مشكلة مع بعض مشايخ الأزهر الشريف الذين طالبوا بفصلها بسبب فكرها التحرري.

وتم اعتقالها في عهد الرئيس جمال عبد الناصر بعد أن انضمت لجماعة الإخوان المسلمين وتولت رئاسة جمعية الأخوات المسلمات التابعة للجماعة في عهد حسن البنا.