FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأحد، 18 مارس، 2012 | آخر تحديث: الأحد، 18 مارس، 2012
آراء قراء FilFan.com في فيلم "بنات العم"

فتح FilFan.com الباب لأصدقائه للخروج من دائرة القراء والمشاهدين ولعب دور النقاد فيما يتعلق بفيلم "بنات العم" ... طالع أفضل 6 آراء باختيار فريق عمل الموقع.

وتحول المشاهدون إلى نقاد من خلال صفحة FilFan.com على موقع Facebook حينما طلب منهم الموقع كتابة آرائهم في المستوى الفني للفيلم، الذي ظهر في دور العرض منتصف يناير.

واجتذب استطلاع "قول رأيك مع في الفن" 153 مشاركة من محبي الصفحة، وتحدث كل منهم عن رأيه فيما يخص جميع عناصر الفيلم مثل التمثيل والإخراج والقصة.

ونعرض فيلما يلي مجموعة من أبرز الآراء التي ذكرها أعضاء الصفحة حول الفيلم، حسب رأي فريق الموقع، وأيضاً سنعرض مدى إعجاب المشاركين بما كتب حسب عدد الـLike التي أخذها كل نقد منهم.

جدير بالذكر أن معايير الاختيار تضمنت حجم الرأي (250 إلى 300 كلمة)، اللغة المهذبة لصاحب الرأي، وأخيرا تناول ملمح فني للفيلم.

Shaymaa Ali

بعد نجاح فيلم (سمير وشهير وبهير) ذهبت لمشاهدة هذا الفيلم وأنا أمني نفسي بكم كبير من الضحك مع فكرة جميلة على غرار الفيلم السابق، ولا أستطيع أن أنكر أن قصة هذا الفيلم جيدة جدا وجديدة في ذات الوقت ولكنها لم تنفذ بالشكل الكامل الصحيح، حيث بدأ الفيلم بشكل كوميدي مضحك لتقل جرعات الكوميديا مع مرور الوقت لتحل محلها بعض المشاهد المقززة نوعا ما مثل مشاهد الحب والغزل المتبادل بين الممثل أحمد فهمي والممثل الذي قام بدور زوجه، وبين أحمد فهمي والممثلة التي قامت بدور الراقصة.. وبعض المشاهد الطفولية التي تستخف بعقلية المشاهد مثل مصنع الألعاب الذي يعمل به الأطفال مع ملابس إدوارد وأدائه جعلني أشعر أنني أشاهد فيلم كارتون من النوع الثقيل الظل نوعا ما.

ناهيك عن مشهد المعركة بين أبطال الفيلم وبين الأطفال التي جعلت معظم المشاهدين يعلقون من حولي "الفيلم قلب لعب عيال" لينتهي الفيلم نهاية جعلتني حتى هذه اللحظة أتساءل ما الحكمة منها؟! وهل اعتقدوا كمؤلفين للفيلم أن الجمهور سوف يضحك بهذه النهاية؟! ومقارنة الموسيقى التصويرية في هذا الفيلم بفيلمهم السابق لا تعد عادلة حيث أن الموسيقى والأغاني في فيلم (سمير وشهير وبهير) كانت ممتازة بينما في هذا الفيلم لا أكاد أتذكر أنها لفتت انتباهي.

ولكني في نفس الوقت أود أن أشيد بالأداء التمثيلي لكل من أحمد فهمي وشيكو وهشام ماجد لأنهم بالفعل جعلوني أشعر أنهم فتيات في جسد رجال ولم أشعر للحظة طوال الفيلم أنهم رجال يمثلون دور الفتيات وهذه نقطة تحسب لهم وتأكد أنهم بالفعل موهوبون ويستحقوا حب الجمهور لهم. وسأنتظر فيلمهم القادم بفارغ الصبر وأتمنى أن يكون أفضل وأكثر إتقاناً.

Reham Art

فيلم بنات العم فيلم ساخر ...ينتمي إلى الفانتازيا السينميائية المقبولة نوعا ما وفنيا في أسلوب الفنانين التمثيل شبه متساوي فالأداء مع اختلاف نمط الشخصيات والأدوار مما أعطى قوة للفيلم ومن العوامل المساعدة في نجاحه أيضا من وجة نظري أن الممثلين الأبطال هم مؤلفين الفيلم ويعتبر الفيلم الثاني تجاريا للأبطال وهم في تقدم عن العمل الأول لهم سمير وشهير وبهير ومن المتوقع نجاحهم أكثر قوة وازدياد خبرتهم أكثر في الأعمال القادمة بإذن الله.

Hoda Reyad

فيلم جيد إلى حد ما. أفضل ما فيه أداء الثلاثي. الإخراج عادي مفيهوش حاجة مميزة. الجزء الأول جااامد جدا ومسلي الجزء التاني فاااشل جدا وممل. نهاية الفيلم أسوأ ما فيه. كل الممثلين أداءهم حلو جدااا وتلقائي ماعدا إدوارد كان سخيف أوي. في المجمل فيلم جيد ولكن مش بنفس جودة أفلامهم السابقة. سمير وشهير وبهير أفضل بمراااحل.

Mostafa Menesy

فيلم بنات العم .. أولا الاسم عملوا علشان يشد الجماهير نسبة لفيلم ولاد العم .. القصة فيلم The Hot Chick مش أوي بس فكرة تغير الراجل ست وكدة .. الفيلم مدة قصيرة وكان ممكن يحصل أفكار أكتر في المشاهد .. وفي حاجة مستفزة في الفيلم حركة إيد الفنانة رجاء الجداوي بتكرر بشكل ممل .. تمثيل الفنانين كويس وهما مشين ع خطى ثابتة إلى حد ما .. الإخراج كويس إلى حد ما في التنسيق ما بين حركات البنات قبل التحويل وبعد تحولهم .. دور إدوارد في الفيلم ممل جدا ولا لي أي لزمة .. مفيش موسيقى تصويرية تشد أو تطلع من الفيلم حافظها أو تفتكرها .. نسبة الكومديا في الفيلم مش كبيرة زي أفلامهم اللى فاتت .. الفيلم يشد في الجزء الأول أما التاني فممل جدا .. والنهاية مقبولة بس أرجع وأقول إن الفيلم كان لازم يحصل في تطويل في الأفكار .. في الآخر تقيم الفيلم 7/10.

TaHa Hosny

في البداية صداقة ثلاث شباب جمعتهم هواية فن التمثيل فتتحول الهواية إلى موهبة من وجهة نظري تستحق الاحترام.

أحمد فهمي وهشام ماجد وشيكو رجال لا تعرف المستحيل من حيث الموهبة وعلى أساس موهبتهم تم حل شفرة الكوميديا التي لا تقترب من الفانتازيا في العصر الحديث.

فالثلاثة لهم طريقة أداء مختلفة تتميز بالتلقائية وخفة الدم انطلقت بخطوة ثابتة في فيلم سمير وشهير وبهير ولابد نحترم صراحة هؤلاء الأبطال عند توجيه رسالة الضحك للضحك وليس لمضمون أو هدف بعينه.

وفي فيلم بنات العم تم إبهار المشاهد من حيث الفكرة المميزة المبتكرة، ومن حيث أنني مشاهد سينما وأملك وجهة نظر، فرأيي في بنات العم هو فيلم ممتع من حيث الضحك والمواقف الكوميدية التي لا تحمل إسفاف أو استظراف كمعظم أفلام نفسها تتضحك المشاهد بالعافية لازم أقولها بالبلدي ؟؟ في فيلم بنات العم تم اكتشاف 3 وجوه شابة تمتلك فن التمثيل من حيث المصداقية فعند لحظة التحول إلى رجال لم يخطر على بالي لحظة إن الأشخاص الذي أراهم أمام الشاشة هم رجال وليس نساء وهذا يعكس مجهود ودراسة من جميع البنات أقصد الشباب أحمد وهشام وشيكو ، وأجمل ما يميز الفيلم ليس موسيقى عبقرية أو إخراج عالمي فإن الضحك لا يحتاج إلى كل هذه المعطيات فإن الفيلم يميزه أداء عبقري فعلا من الأبطال حيث تم رؤيتهم نساء على شكل رجال وهذا الفيلم يعتبر الفيلم المصري الوحيد إذ لم تخونني الذاكرة الذي أرى فيه رجال في داخلهم نساء وأصدق طول ساعة ونصف من الضحك المتواصل.

فيلم بنات العم لا يحتاج إلى هجوم إنما فيلم تم عرضه وقت اللزوم.

Tarneem Hossam

الفيلم ظريف وكوميدي ... فكرة فانتازيا ممكن تكون اتعملت قبل كده بس هما أضافوا عليها حجات وتفاصيل خلت الفكرة تبان جديدة وتخليك تقتنع إن دول فعلا بنات اتحولوا ولاد و ده باهتمامهم بتفاصيل فعلا موجودة في البنات زي البدي الكارينا اللي شيكو كان لبسوا طول الفيلم وطريقة الكلام والمصطلحات اللي استخدمها هشام بشكل حلو أوي مقنع إن ده كان بنت فعلا و دور فهمي اللي اهتم بحركات فعلا تحسسك إنو كان رقاصة فعلا ... يعني من الآخر لو عايز تخرج من مود وتضحك وتشوف تمثيل من شباب موهوبة بجد متترددش وأدخل أتفرج عليه ... أما أسوأ ما كان في الفيلم هو دور إدوارد اللي كان ممل مصطنع جدا رغم إنو كان فيه مساحة يضحك فيها المشاهد بشكل أحسن من اللي عمله....بس بردو في الآخر هو فيلم ظريف ...كوميدي... تخرج من السينما وإنت لسة بتضحك على المشاهد اللي مش هاتنساها من الفيلم :)