ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الخميس، 2 مارس، 2006 | آخر تحديث: الخميس، 2 مارس، 2006
جيسيكا ألبا

رفعت الممثلة الأمريكية جيسيكا ألبا دعوى قضائية على مجلة "بلاي بوي" الشهيرة بسبب وضع صورة لها على غلاف عدد شهر مارس الجديد وهى ترتدي مايوه "بيكيني" دون إذن منها!

وذكرت مجلة "بيبول" people عبر موقعها الرسمي أن المستشار القانوني في شركة كولومبيا للإنتاج السينمائي التي أنتجت آخر أفلام ألبا "في المحيط" أو into the blue أرسل خطاب طويل إلى مستشار المجلة التي تصدر للرجال مشيراً فيه إلى غضب الشركة الشديد من إستخدام المجلة لهذه الصور التي تقع في نطاق ملكية الشركة ، حيث قامت الممثلة الشابة بتصويرها من أجل فيلمها الأخير معهم.

كما طلب محامي ألبا – 24 عاماً – من المجلة أن تتوقف عن توزيع هذا العدد ، ودفع تعويض مالي لنجمة فيلم "الأربعة الخارقون" أو fantastic four ، بسبب "تشويه سمعتها بالإشارة إلى أنها تحب أن يتم تصويرها وهى عارية أو شبه عارية ، وهى ليست كذلك ، بالإضافة إلى أنك ستجد ألبا ذكرت في هذا العدد ضمن 25 شخصية أخرى شهيرة ومثيرة"!

إلى جانب أن ألبا نفسها قالت في بيان رسمي يوم الأربعاء الماضي : "(بلاي بوي) إنتهكت حقوقي الشخصية ، وضللت الجمهور بأنهم قد يفكرون في أني وافقت على أن تعرض صورتي على غلاف مجلتهم ، ولكني لم أفعل ذلك".

وتابعت قائلة : "أنا بكل بساطة أدافع عن حقوقي ، وأتمنى أن أجعلهم يفكرون أكثر من مرة إذا أرادوا أن يقوموا بذلك مع أي شخص آخر في المستقبل".

ومن ناحيتها دافع المتحدث الرسمي بإسم "بلاي بوي" عن المجلة قائلاً : "ألبا تم إختيارها كأكثر المشاهير إثارة هذا العام من خلال تصويت تم عبر موقعنا الرسمي".

وتابع قائلاً : "كما أن هناك العديد من الشخصيات الشهيرة التي ظهرت على أغلفة أعدادنا ، ولكنهن لم يكن عراة ، مثل باريس هيلتون ودوللي بارتون وكلوديا شيفر وباربرا سترايسند وبروك شيلدز وجولدي هاون".