نورهان كامل
نورهان كامل تاريخ النشر: الخميس، 2 مارس، 2006 | آخر تحديث: الخميس، 2 مارس، 2006
راسل كرو

أبدى كبار نجوم السينما الأمريكية في هوليوود استياءهم من استبعاد اسم الممثل الأسترالي راسل كرو من قائمة ترشيحات جوائز الأوسكار هذا العام.

وأكدت جريدة "هيرالد صن" the herald sun الأمريكية عبر موقعها الرسمي أن اثنين من أبرز الذين شاركوا راسل أهم أفلامه أبديا استياءهما الشديد من استبعاده من ترشيحات جوائز الأوسكار ، وكان أولهم النجم الأمريكي بول جياماتي ، والذي أكد أنه كان من المفترض أن يرشح كرو لجائزة أوسكار كأحسن ممثل عن دور الملاكم "جامس برادوك" في فيلم "رجل السندريلا" أو cinderella man جنباً إلى جنب مع هيث ليدجر.

وقال جياماتي : "ببساطة لم أصدق أن دور مثل الذي قدمه راسل في رجل السندريلا يستبعد من ترشيحات الأوسكار".

وأعرب النجم المرشح لجائزة أوسكار كأحسن ممثل مساعد عن دوره في "رجل السندريلا" والذي جسد فيه شخصية "جوي جولد" مدرب "برادوك" وقال : "أنا لم أكن لأقدم شيء في هذا الفيلم لولا وجود راسل بجواري".

ويؤكد الكثيرين أن الحادث الشهير الذي ألقى فيه راسل الهاتف على أحد عمال الفنادق هو الذي كلفه هذا الترشيح.

أما النجم الثاني ، وهو الممثل البريطاني باول بيتاني الذي شارك راسل في بطولة فيلمه "عقل جميل" أو a beautiful mind الحائز على جائزة الأوسكار ، فأكد أنه سيصدم كثيراً لو تأكد أن خطأ راسل الأخير أدى لاستبعاده من الترشيح.

من ناحية أخرى ، استبعدت خبيرة التجميل آنيت ميلز من ترشيحات الأوسكار بعد أن اكتشفت اللجنة انسحابها من العمل في الجزء الثالث من فيلم حرب النجوم "إنتقام السيث" أو star wars: episode 3 revenge of the sith قبل الانتهاء من التصوير.