FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الاثنين، 27 فبراير، 2012 | آخر تحديث: الاثنين، 27 فبراير، 2012
جان دوجاردان أثناء تسلمه الجائزة

بعد انتهاء حفل الأوسكار وفوز الفيلم الفرنسي الصامت The Artist بخمس جوائز أوسكار ظل التليفزيون الفرنسي يعيد إذاعة كلمة جان دوجاردان وعمت فرنسا الاحتفالات بكافة أنواعها.

ويقوم التليفزيون الفرنسي منذ انتهاء حفل الأوسكار بإذاعة كلمة الفنان جان دوجاردان الحائز على جائزة أفضل ممثل عن فيلم The Artist مراراً وتكراراً.

ووصف الرئيس الفرنسي نيكولاي ساركوزي أداء دوجاردان بأنه "مبهر" بينما قال منافسه الاشتراكي في سباق الرئاسة فرانسوا هولاند إن جوائز الأوسكار الخمس التي حصل عليها فيلم الفنان جعلته "أسطورة السينما الفرنسية".


أمَا عن الصحف الفرنسية فقد نشرت صحيفة "لوموند" في صفحتها الأولى أسفل صورة دوجاردان وهو يرفع تمثال الأوسكار في انتشاء "نصر فرنسي في هوليوود"، حسب بوابة "الأهرام الإلكترونية".


عمت فرنسا اليوم الإثنين احتفالات بجوائز الاوسكار التي أعلنت الليلة الماضية وفاز فيها فيلم (الفنان) الفرنسي بالجائزة الكبرى وهي جائزة أحسن فيلم إلى جانب أربع جوائز أخرى من بينها جائزة أحسن ممثل التي ذهبت لممثل فرنسي مما أثار شعورًا عامًا بالفخر الوطني.

تدور أحداث الفيلم الصامت الرومانسي (الفنان) وهو على غرار الأفلام الصامتة القديمة بالأبيض والأسود حول نجم أفلام صامتة تخبو نجوميته مع ظهور الأفلام الناطقة، ويجد الخلاص في علاقة رومانسية.

فاز فيلم "الفنان" بخمس جوائز أوسكار هي جائزة أحسن فيلم، وجائزة أحسن إخراج، وجائزة أحسن ممثل، بالإضافة إلى جائزتي الموسيقى التصويرية والملابس.