نورهان كامل
نورهان كامل تاريخ النشر: الأربعاء، 1 مارس، 2006 | آخر تحديث: الأربعاء، 1 مارس، 2006
عمرو قورة

انضم المخرج والمنتج عمرو قورة المشرف العام على برنامج الأطفال التعليمي الترفيهي "عالم سمسم" للجنة تحكيم مسابقة الرسوم المتحركة وبرامج الأطفال في الدورة السادسة لمهرجان القاهرة الدولي لسينما الأطفال.

وقال قورة لـfilbalad.com : "أنا سعيد للغاية بالمشاركة في المهرجان ، لأنه سيتيح لي الفرصة للتعرف على الجديد في الإبداع الإعلامي الموجه للطفل".

ثم أشار إلى ضرورة الاستفادة من المهرجان في تطوير إنتاج برامج الأطفال في مصر حيث لا يمكن التوقف عند مرحلة مشاهدته خلال فترة المهرجان فقط.

وأضاف قورة : "لفت انتباهي حدة المنافسة في المرحلة الحالية والتي تتطلب التحرك السريع بعد ظهور قنوات عديدة غير مصرية تنافس بقوة على جذب الأطفال من كل الدول العربية بمواد معظمها مدبلجة وغير مصممة للأطفال العرب ، وهو أمر خطير يتطلب حشد جهود العاملين في هذا المجال لتوفير إنتاج مصري وعربي يناسب أطفالنا".

وأضاف أن نجاح برنامج عالم سمسم جاء بسبب مصريته الشديدة وارتباطه بالمجتمع مع استخدام وسائل إعلامية حديثة تعتمد على دراسات شاملة لمعرفة ما يريده الطفل بدقة.

ومن المقرر أن ينطلق مهرجان القاهرة الدولي لسينما الأطفال يوم الخميس ، ويستمر حتى التاسع من الشهر الجاري ، ويتنافس على جوائزه 51 عملا من عدة دول عربية وأجنبية.